جار التحميل...

°C,
عبر برامج وأنشطة متنوعة

ناشئة الشارقة تنمي مواهب أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل

July 24, 2022 / 5:09 PM
نفذت ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، ومع اكتمال وصول أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة الشارقة؛ ورشاً متعددة تلاقت مع أهداف البرلمان في تأهيل الأعضاء وزيادة معارفهم وتنمية مواهبهم من خلال عدة أنشطة وورش تعليمية.
الشارقة 24:

استضافت ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، 68 عضواً وعضوة من البرلمان العربي للطفل، يمثلون 17 دولة عربية، توافدوا للمشاركة في أعمال الجلسة الرابعة والختامية من الدورة الثانية للبرلمان، والتي ستتواصل حتى الثلاثين من شهر يوليو الجاري.

حيث نفذت ناشئة الشارقة، مع اكتمال وصول أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة الشارقة؛ ورشاً متعددة تلاقت مع أهداف البرلمان في تأهيل الأعضاء وزيادة معارفهم وتنمية مواهبهم من خلال عدة أنشطة وورش تعليمية.

ومع وصول أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل إلى مركز ناشئة واسط بمدينة الشارقة استقبلهم الدكتور عبد الرحمن الياسي مدير عام ناشئة الشارقة، معرباً عن ترحيب مؤسسة ربع قرن لصناعة القادرة والمبتكرين بزيارة ضيوف الشارقة من البرلمان العربي للطفل لناشئة الشارقة، وأكد أن المركز يسعده أن يقدم مجموعة من البرامج التعليمية والورش المتنوعة والتي تهدف إلى إكساب الأطفال المهارات من خلال الأنشطة التفاعلية التي ينظمها.

بعدها توزع أطفال العرب على مجموعة الورش التي شملت ورشاً في مبادئ برمجة وتركيب الروبوت وورشة النجارة وورش الفنون، والتي شملت فن الكونكريت وفن التيراريوم وفن التيرازو وفن الفخاريات، كما التحق الأطفال بورش في مجال الميكانيكا وكهرباء السيارات.

وتلقى أطفال البرلمان العربي للطفل شروحاً متخصصة في كافة الورش التي التحقوا بها من شرح نظري وتطبيق علمي وعملي، تناولت كافة المحاور الفنية في تلك الورش وما تهدف إليه من إكسابهم لأهم المعلومات والمهارات اللازمة لتمكنهم من استكشاف مهارات وخبرات جديدة وهامة.

بعدها التحق أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل في برنامج رياضي مفتوح، مارسوا فيه عدد من الرياضات والأنشطة المختلفة شملت كرة القدم والسباحة وكرة الطائرة وغيرها من الألعاب المصاحبة التي حققت متعة وتفاعلاً من قبل الأطفال.

بدوره أشاد سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، بتعاون مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في دعم جهود البرلمان وتوطيد الشراكة الدائمةن من خلال تنفيذ الورش التي تشكل حلقة هامة من حلقات بناء شخصية الطفل في البرلمان العربي للطفل.

وأكد على حرص البرلمان على الاستفادة الدائمة من خبرات المؤسسات المنضوية تحت مظلة مؤسسة ربع قرن والمتمثلة في أطفال الشارقة وناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة، نظراً لخبرتهم الكبيرة وما ينفذوه من برامج ثرية تحقق إضافة نوعية للأطفال خلال تواجدهم لعقد جلساتهم في إمارة الشارقة.

بدورها أكدت رتاج العباسي رئيسة البرلمان العربي للطفل، أن الوفود العربية من أطفال البرلمان استفادت بشكل كبير من الورش التي جرى تنظيمها في ناشئة الشارقة واعتبرتها ورش المستقبل بوصفها لكافة الأطفال.

وقدمت شكر البرلمان العربي للطفل إلى سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، على ما تقدمه من رعاية واهتمام بأطفال الشارقة وأثنت العباسي على هذه الدعوة من ناشئة الشارقة لإدماج أطفال الوطن العربي في فعاليات ناشئة الشارقة.

أما كنزي محمد عضو البرلمان العربي للطفل وهي من جمهورية مصر العربية، فأبدت إعجابها الكبير بفعاليات وورش ناشئة الشارقة واعتبرتها عالم الصغار الممتع نحو المستقبل، وأشارت إلى أنها اختارت المشاركة بورشة التصوير، التي اكتسبت فيها مهارات عدة من خلال الاطلاع على العدسات ومعرفة فنون وأليات اختيار الصورة وتوقيت اللقطة.

وأفادت بأنها شاركت أيضاً في رياضة تنس الطاولة التي تهواها، وأبدت فيها مشاركة ومهارة كبيرة وقدمت شكرها وشكر البرلمان بجميع أطفاله لناشئة الشارقة على هذه التجربة التي لن تنسى.
July 24, 2022 / 5:09 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.