جار التحميل...

°C,
الفائزين بجائزة "اتصالات"

"الإماراتي لكتب اليافعين" يمنح الأطفال فرصة الحوار مع المؤلفين

July 21, 2022 / 4:11 PM
ينظم "المجلس الإماراتي لكتب اليافعين" المخيم الصيفي خلال شهري يوليو الجاري وأغسطس المقبل، حيث يعقد 10 جلسات قرائية في مكتبات الشارقة ودبي، تتناول الكتب الفائزة بـ "جائزة اتصالات لكتاب الطفل" في دورة عام 2021.
الشارقة 24:

في مسعى لتعزيز ثقافة القراءة، وبهدف تشجيع الأطفال على المطالعة والتعلم خلال الإجازة الصيفية، ينظم "المجلس الإماراتي لكتب اليافعين" المخيم الصيفي خلال شهري يوليو الجاري وأغسطس المقبل، حيث يعقد 10 جلسات قرائية في مكتبات الشارقة ودبي، تتناول الكتب الفائزة بـ "جائزة اتصالات لكتاب الطفل" في دورة عام 2021.

ويبدأ المخيم بخمس جلسات قرائية في مكتبات دبي خلال شهر يوليو الجاري، تشتمل على ورش عمل ولقاءات افتراضية مع المؤلفين، حيث تستضيف "مكتبة هور العنز" الجلسة الأولى مساء 25 يوليو الجاري، وتتمحور حول كتاب "كرة برتقالية اللون" للكاتبة تمارا قشحة، للفئة العمرية من 9 – 12 سنة.

وتستضيف "مكتبة أم سقيم" الجلسة الثانية، صباح 26 يوليو للقراءة ومحاورة مؤلفة كتاب "ألف .. باء .. ياء" سمر محفوظ، لفئة الصغار حتى 5 سنوات، فيما سيكون الأطفال من فئة 5 إلى 9 سنوات على موعد مع الجلسة الثالثة صباح 27 يوليو في "مكتبة الصفا" لمناقشة وقراءة كتاب "البطل الخارق" للمؤلفة نسيبة العزيبي.

وفي جلسة مسائية يوم 27 يوليو، تنظم ضمن المخيم قراءة في كتاب "هروب صغير" للمؤلفة عفاف طبالة، لفئة اليافعين من 13 إلى 18 سنة، في "مكتبة الراشدية"، تليها يوم الخميس 28 يوليو آخر جلسة قرائية في مكتبات دبي تستضيفها "مكتبة الطوار" لقراءة كتاب "70 كيلو" ومحاورة مؤلفته الكاتبة وئام أحمد.

وسيتعرف زوّار مكتبات الشارقة من الأطفال واليافعين على المؤلفين الفائزين بجائزة اتصالات خلال اللقاءات الافتراضية، والمشاركة في جلسات سرد القصص خلال أيام 2، 7، 10، 14، 17 أغسطس، في كل من مكتبة الذيد العامة، ومكتبة الشارقة العامة، ومكتبة كلباء العامة، ومكتبة خور فكارن العامة، ومكتبة دبا الحصن العامة.

ودعا المجلس الأطفال الراغبين في المشاركة في جلسات مخيمه الصيفي إلى التسجيل عبر مكتبات الشارقة ودبي، ويتيح المخيم للأطفال المشاركين لقاءً افتراضياً عبر تطبيق زووم بمؤلفي الكتب الفائزة، بعد سرد قصة كل كتاب، لمنح الأطفال فرصة طرح أسئلتهم والحوار مع كل مؤلف حول كتابه. 
 
July 21, 2022 / 4:11 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.