جار التحميل...

°C,
لتعزيز العلاقة بين الجانبين

الإمارات توقع اتفاقية لإنشاء مكتب للجنة الصليب الأحمر في الدولة

July 10, 2022 / 7:50 PM
معالي ريم الهاشمي وماورير خلال توقيع الاتفاقية
وقعت حكومة دولة الإمارات، مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اتفاقية لإنشاء مكتب للجنة في مدينة أبوظبي، لتعزيز العلاقة بين الجانبين، في إطار التعاون والشراكة بين الطرفين.
الشارقة 24 – وام:

أبرمت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اتفاقية إنشاء مكتب للجنة في مدينة أبوظبي، لتعزيز العلاقة بين الجانبين، في إطار التعاون والشراكة بين الطرفين.

وقعت الاتفاقية، معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي عن حكومة دولة الإمارات، ومن جانب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير رئيس اللجنة، وذلك بمقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي، بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وأكدت معالي ريم الهاشمي، أن دولة الإمارات تسعى دائماً نحو تعزيز قيم الشراكة والتعاون مع المنظمات الدولية العاملة، ومسانداتها وتقديم كافة أوجه الدعم لها في تنفيذ مهام عملها الإغاثي.

وأضافت معاليها، نحن اليوم نعتز بتعزيز التعاون وعلاقاتنا المتميزة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، من خلال اتفاقية إنشاء مكتب لها بدولة الإمارات، والذي سوف يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة على صعيد العمل الإغاثي والوصول للمحتاجين بشكل أكبر، واستخدام التقنيات الحديثة في هذا المجال، في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها العمل الإغاثي حالياً في كثير من مناطق العالم.

من جانبه، أوضح ماورير، أن دولة الإمارات تؤدي دوراً مهماً، وتعد شريكاً رئيسياً للجنة الدولية للصليب الأحمر، وسيساعد اتفاق إنشاء المكتب على تعزيز تعاوننا الوثيق، ونحن ممتنون لدعم وزارة الخارجية والتعاون الدولي في هذا الإطار، وتفتخر اللجنة بوجود دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن مجموعة دعم المانحين الخاصة بنا، ونبقى ملتزمين بمواصلة تعزيز شراكتنا في تقديم المساعدات للمتضررين جراء الأزمات الحرجة.
July 10, 2022 / 7:50 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.