جار التحميل...

°C,
ستحيي النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب حفل الختام

مهرجان قرطاج الدولي ينتصر على كل الصعاب ويعود بعد غياب بسبب كورونا

July 07, 2022 / 8:25 AM
النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب

سيعود مهرجان قرطاج الدولي أكثر قوة بعد أن تغلب على كل التحديات إثر غياب فرضته إغلاقات جائحة كورونا، بحسب ما أكدت إدارة المهرجان الأربعاء، إذ سيحافظ الحدث الأعرق فنياً في تونس على بعده الدولي بمشاركة نجوم الأغنية المحلية، والعربية والعالمية في دورته الجديدة رغم الوضع المالي الصعب، وستحيي النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب حفل ختام المهرجان الفني العريق الذي يقام على مسرح قرطاج الأثري.
الشارقة 24 - رويترز:

أكد مهرجان قرطاج الدولي يوم الأربعاء أن الحدث الأعرق فنياً في تونس سيحافظ على بعده الدولي بمشاركة نجوم الأغنية المحلية، والعربية والعالمية في دورته الجديدة رغم الوضع المالي الصعب.

ويعود مهرجان قرطاج الدولي في دورته الـ 56 بعد احتجابه في العامين الماضيين بسبب جائحة فيروس كورنا، ليقام في الفترة من 14 يوليو إلى 20 أغسطس.

وقال كمال الفرجاني مدير المهرجان في مؤتمر صحافي للكشف عن برنامج الدورة الجديدة "واجهنا صعوبات وتحديات في تنظيم مهرجان عريق ومتميز وطنيا وإقليميا على المستوى الأفريقي والمتوسطي والدولي في حيز زمني ضيق وضبط برمجة فنية ثرية متنوعة قريبة من قلوب الجماهير من مختلف الأجيال".

وتفتتح سهرات المهرجان بعرض "عشاق الدنيا" للمخرج عبد الحميد بوشناق الذي يمزج بين فنون المسرح والرقص والغناء، وهو مستوحى من المسلسل التلفزيوني "النوبة".

ويستضيف المهرجان عدداً من نجوم الأغنية العربية منهم صابر الرباعي وزياد غرسة من تونس وراغب علامة من لبنان ونور مهنا من سوريا وفرج سليمان من فلسطين والعازف والملحن نصير شما من العراق، وفرقة قناوة ديفيزيون من الجزائر.

ويخصص المهرجان عرضاً فنياً بعنوان "أنغام في الذاكرة"لتكريم الفنانين والموسيقيين التونسيين سلاف ومحمد رضا، وأحمد الزاوية والبشير السالمي.

وفي العروض الأجنبية يستضيف المهرجان فرقة "بيج" من كوريا الجنوبية والمغنية الفرنسية "زاز" ونجم موسيقى الريجي ألفا بلوندي من ساحل العاج وعرض "جاكسونس".

وسيكون للمسرح نصيب في عروض المهرجان بتقديم مسرحية "نموت عليك" لنجم الكوميديا التونسي الأمين النهدي إضافة إلى العرض الصوفي "الحضرة" للفاضل الجعايبي وعرض لموسيقى الراب يحييه النجم التونسي بلطي.

وستحيي النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب حفل ختام المهرجان الفني العريق الذي يقام على مسرح قرطاج الأثري.














July 07, 2022 / 8:25 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.