جار التحميل...

°C,
بمشاركة 20 دولة

بباقة من النجوم والأنشطة.. مهرجان جرش يستعيد بريقه في الدورة 36

July 04, 2022 / 7:20 PM
يستعد مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الـ 36 لاستقطاب مجموعة كبيرة من نجوم الوطن العربي، ويحشد مجموعة واسعة من الأنشطة، ليستعيد الحدث الثقافي السياحي البارز في المملكة الأردنية كامل رونقه وبريقه.
الشارقة 24 – رويترز:

يستقطب مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 36 مجموعة كبيرة من نجوم الوطن العربي، ويحشد مجموعة واسعة من الأنشطة، ليستعيد الحدث الثقافي السياحي البارز في المملكة الأردنية كامل رونقه وبريقه.

وذكرت وزيرة الثقافة الأردنية ورئيسة اللجنة العليا للمهرجان هيفاء النجار، في مؤتمر صحافي، الاثنين، بالمركز الثقافي الملكي، أن دورة هذا العام تقام في الفترة من 28 يوليو إلى السادس من أغسطس تحت شعار "نورت ليالينا".

وأضافت أن المهرجان سيكون منصة تجمع شعراء وكتاب وفنانين وحرفيين وصناع أفلام على كافة المستويات كما أنه في الوقت ذاته مساحة مهمة لتعزيز السياحة.

وتشارك 20 دولة في المهرجان، هي الأردن والسعودية وقطر ومملكة البحرين وسلطنة عمان والكويت والإمارات ومصر ولبنان وفلسطين واليمن وسوريا والعراق والمغرب والجزائر وتونس والمكسيك وكوريا الجنوبية والهند والسويد.

ويشمل البرنامج نحو 250 فعالية فنية وأدبية بمشاركة 1500 فنان وفنانة وقاص وحرفي ومثقف من الأردن وخارجه، من أبرزهم المغني المصري تامر حسني، والمطرب السعودي رابح صقر، والفنان اللبناني عاصي الحلاني، والفنانة السورية فايا يونان.

وسيكون حفل الافتتاح مع أمسية موسيقية للفنان طارق الناصر على المدرج الشمالي، بمشاركة مجموعة من الفنانين الأردنيين، تعكس الهوية الأردنية بتنوعها الثقافي والإنساني، مستلهمةً تاريخ الأردن وتراثه.
July 04, 2022 / 7:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.