جار التحميل...

°C,
بسبب تعقيدات التأشيرات

صاحب مطعم بكوسوفو ينتصر لمواطنيه ويمنع دخول الأوروبيين

June 30, 2022 / 10:46 AM
في علامة على التمرد، بعد رفض اجتماع بروكسل السماح للكوسوفيين بالتنقل بحرية في جميع أنحاء أوروبا حيث يتعين عليهم الحصول على تأشيرة دخول مسبقة للسفر في منطقة شنغن، منع صاحب مطعم في بريشتينا بكوسوفو جميع مواطني الاتحاد الأوروبي من دخوله انتقاماً لمواطني بلاده.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

منع صاحب مطعم في بريشتينا جميع مواطني الاتحاد الأوروبي من دخوله احتجاجاً على رفض بروكسل السماح للكوسوفيين بالتنقل بحرية في جميع أنحاء أوروبا.

وبعد الاجتماع الذي عُقد في بروكسل، نشر شبيتيم بيفكيلي الرسالة التالية أمام مطعمه: "ممنوع دخول مواطني الاتحاد الأوروبي من دون تأشيرة، مطعم ماما".

وقال صاحب مطعم "ماما" شبيتيم بيفكيلي: "إنها علامة على التمرد واليأس"، مضيفاً: "كمواطن من كوسوفو، أشعر باستياء شديد".

وتطالب المقاطعة الصربية السابقة التي أعلنت استقلالها عام 2008، باستمرار إعفاء سكانها من تأشيرات الزيارات القصيرة التي تسمح لهم بالتنقل بحرية في 26 دولة في منطقة شنغن، ومعظمها أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وقضت المفوضية الأوروبية في عام 2018 بأن بريشتينا قد استوفت جميع الشروط اللازمة لهذا الإعفاء، لكن الكوسوفيين الذين يبلغ عددهم 1,8 مليون نسمة، ما زالوا الوحيدين بين مواطني بلدان غرب البلقان الذين يتعين عليهم الحصول على تأشيرة دخول مسبقة للسفر في منطقة شنغن، وهو مسار طويل مليء بالعقبات.

علق الكثير من الكوسوفيين آمالًا كبيرة على قمة عُقدت أخيراً بين الاتحاد الأوروبي وبلدان غرب البلقان، لكنها لم تؤد إلى أي تقدم في هذا المجال.

وأضاف صاحب المطعم البالغ 50 عاماً: "لقد أغضبنا ذلك، شعرنا بطريقة ما أننا نتعرض للإذلال، من هنا جاءت فكرة القيام بشيء ما لبلدي، كخطوة احتجاجية".
 
June 30, 2022 / 10:46 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.