جار التحميل...

°C,
من بين جميع مدربي المسابقة

العنبري يحمل لواء المدربين المواطنين والعرب بدوري أدنوك للمحترفين

June 29, 2022 / 8:33 PM
يقود المدرب عبد العزيز العنبري فريق خورفكان في الموسم المقبل من دوري أدنوك حيث يعد المدرب المواطن والعربي الوحيد بين أندية المسابقة خلال الموسم القادم.
الشارقة 24 – وام:

استكمل 12 من 14 فريقا مشاركا في دوري "أدنوك" للمحترفين لكرة القدم، أطقمهم الفنية استعداداً للموسم الكروي الجديد، ولم يتبق سوى فريقين فقط لم يعلنا عن أسماء مدربيهم بعد.

وفرض اسم المدرب المواطن عبد العزيز العنبري المدير الفني لخورفكان نفسه على الساحة بصفته المدرب المواطن والعربي الوحيد في فرق المسابقة للموسم المقبل ليحمل العنبري على عاتقه تمثيل المدربين المواطنين والعرب في النسخة الـ15 من دوري المحترفين الإماراتي.

وتضم قائمة مدربي المسابقة في الموسم المقبل حتى الآن 10 مدربين أوروبيين واثنين آسيويين من بينهم العنبري.

وهذه هي المهمة الثانية للعنبري في البطولة بعد مهمته المميزة مع فريق الشارقة، خلال الفترة من 2017 إلى 2021، والتي توجها بالإنجاز الأبرز في عصر الاحتراف، حيث قاده للفوز بلقب البطولة في موسم 2018 / 2019 لأول مرة في تاريخه.

واستغل العنبري الفترة الماضية، بعد الرحيل من تدريب الشارقة في تطوير قدراته التدريبية والحصول على دورة المدربين المحترفين ”برو ليسانس“، ويأتي توليه المهمة في خورفكان خلفاً للمدرب المواطن عبد المجيد النمر الذي قاد "النسور" بعد استقالة الأرجنتيني كالديرون.

وتضم قائمة مدربي الموسم الجديد حتى الآن 6 مدربين جددا غير العنبري، هم البرتغالي ليوناردو جارديم مع شباب الأهلي، ومواطنه كارلوس كارفالهال مع الوحدة، والألماني ثورستن فينك مع النصر، والإيراني فرهاد مجيدي مع اتحاد كلباء، والصربي زوران بوبوفيتش مع دبا الفجيرة، والذي قاد الفريق للتأهل من دوري الدرجة الأولى، ومواطنه نيبوشا فيشنفيتش مع الظفرة.

وينتظر أن يرتفع العدد في حالة تعاقد الوصل والبطائح مع مدربين جديدين.

وجددت 5 أندية الثقة في المدربين الذين قادوا فرقها بالموسم الماضي، وهم الأوكراني سيرجي ريبروف مع العين المتوج بلقب المسابقة، والهولندي مارسل كايزر مع الجزيرة، والروماني أولارويو كوزمين مع الشارقة، ومواطنه دانييل ياسيلا مع بني ياس، والصربي جوران توفيجدزيتش مع عجمان.

ولا تضم القائمة حتى الآن أي مدرب برازيلي خاصة أو من أميريكا الجنوبية بشكل عام.


June 29, 2022 / 8:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.