جار التحميل...

°C,
الكأس الغالية تواصل تجسيد رسالة الإمارات

الجواد "خدام" بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية بتونس

June 28, 2022 / 2:03 AM
شهدت المحطة التونسية لسلسة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في أولى جولاتها نجاحاً لافتاً، حيث نجح الجواد الليبي "خدام" في الفوز بلقب هذه المحطة.
الشارقة 24:

حققت المحطة التونسية الثالثة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في أولى جولاتها العربية ضمن أجندة سباقاتها لعام 2022، نجاحات كبيرة شهدها مضمار قصر السعيد الرملي الذي تحول إلى كرنفال احتفالي باحتضان الكأس الغالية أمس، تقديراً للمكانة المرموقة للحدث ومسيرته الرائدة على مدار 29 عاماً.

ونجح الجواد الليبي "خدام" المنحدر من نسل - مقاتل الخالدية X بنت صور- العائد لإسطبلات أحمد السعيد وإشراف علي بن جعفر وقيادة الفارس سليم فرشيشي من الفوز بلقب الكأس في محطته التونسية التي أقيمت ضمن "الفئة الأولى" لمسافة 2000 متر وسط مشاركة 20 خيلاً تمثل نخبة مرابط الخيل العربي في تونس، للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق.

وقطع البطل مسافة السباق بزمن قدره 2:26:00 دقيقة، وتفوق على لاس فيجاس المنحدر من نسل - دجلمان X أنغام البدر - للمالك سيدني سعدية وإشراف المدرب سامي البجاوي وقيادة أمانوال ريفولت، فيما حل بالمرتبة الثالثة فورجوهيل شيكو المنحدر من نسل - هلال الزمان X شانج أوف سانت - العائد لإسطبلات عريبي وإشراف المدرب أحمد العماري وقيادة خالد علوص.

وتقام سلسلة سباقات الحدث العالمي باهتمام ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، استمراراً على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، في تشجيع ورعاية الخيل العربي الأصيل ورفعة شأنه بكافة دول العالم.

وقال سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة: "نفخر بمحطة تونس التي أبهرت الجميع بالتنظيم المميز والكرنفال الاحتفالي الذي شهده ميدان قصر السعيد بجانب المشاركة الكبيرة من نخبة الخيول والأصداء الواسعة من قبل الملاك والمربين، مبيناً أن الاهتمام الكبير يدل على روابط الصداقة القوية والعلاقات الراسخة بين الإمارات وأشقائها في الوطن العربي وأصدقائها في كافة دول العالم".
June 28, 2022 / 2:03 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.