جار التحميل...

°C,
في أحدث تظاهرات تنظم قبيل الانتخابات التشريعية

بعد اعتقالات..أنصار المعارضة بالسنغال يقرعون القدور في احتجاج صاخب

June 23, 2022 / 8:47 AM
في رد على اعتقالات طالت سياسين معارضين، اشتعلت الاحتجاجات في السنعال حيث أطلق سنغاليون أبواق سياراتهم ودقوا على القدور والمقالي في العاصمة دكار مساء يوم الأربعاء في أحدث احتجاج تنظمه المعارضة قبيل الانتخابات التشريعية التي تشهدها البلاد الشهر المقبل، لكن قوات الأمن قابلتها بشدة مستخدمة الغاز المسيل للدموع، وخراطيم المياه لتفريقهم.
الشارقة 24 - رويترز:

أطلق سنغاليون أبواق سياراتهم ودقوا على القدور والمقالي في العاصمة دكار مساء يوم الأربعاء في أحدث احتجاج تنظمه المعارضة قبيل الانتخابات التشريعية التي تشهدها البلاد الشهر المقبل.

ودعا تحالف المعارضة الرئيسي في السنغال، يوي أسكان وي، أنصاره للتوجه إلى نوافذهم وشرفاتهم وأبواب  منازلهم وقرع أغطية القدور ببعضها البعض في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي للتعبير عن غضبهم من استبعاد قائمة مرشحيهم في الانتخابات المقبلة.

جاءت المظاهرة في أعقاب احتجاجات في الشوارع الأسبوع الماضي حظرتها السلطات وتحولت إلى أعمال عنف إذ استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه خلال اشتباكات مع المحتجين.

وأفاد زعيم المعارضة عثمان سونكو أن 3 قتلوا في الاحتجاجات التي خرجت يوم 17 يونيو، أحدهم في دكار واثنان في منطقة كازامانس بجنوب البلاد.

كما اعتقلت السلطات عدداً من الساسة المعارضين، مما ساعد في إشعال احتجاج الأربعاء.
June 23, 2022 / 8:47 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.