جار التحميل...

°C,
برئاسة منصور بن زايد

مجلس إدارة المصرف المركزي يطلع على مستجدات خطة التوطين بالقطاع

June 22, 2022 / 5:40 PM
اطلع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، الأربعاء في قصر الوطن، خلال ترؤسه اجتماع مجلس الإدارة على مســتجدات خطة التوطين في القطاع المصرفي والتأمين.
الشارقة 24 – وام:

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، الأربعاء في قصر الوطن، اجتماع مجلس إدارة المصرف المركزي.

وحضر الاجتمـــاع معالــي جاسم محمــد الزعابـي نائب رئيس، ومعالي خالـــد محمـد بالعمى محافظ المصرف المركزي، وأصحاب الســـعادة أعضاء مجلس الإدارة يونــس حاجي الخوري، وســامي ضاعـــن القمــزي، و د. علـي محمد الرميثي، ومساعد المحافظ ـ السياسة النقديّة والاستقرار المالي، ومساعد المحافظ ـ الرقابة على البنوك والتأمين.

واطلع سموه على مجريات تنفيذ خطط المرحلة المقبلة والتي تتماشى مع التطلعات الاقتصاديّة والمســـتقبليّة للدولة، كما اطلع مجلس إدارة المصرف المركزي على مســــــتجدات خطة التوطين في القطاع المصرفي والتأمين بالتعاون مع معهد الإمارات للدراسات المصرفيّة والماليّة، وذلك وفقاً لمقترحات المصرف المركزي وضمن إطار تفعيل مبادراته الخاصة بالتوطين.

واستعرض الاجتماع تقرير الهيئة العليا الشرعية لعام 2021، والذي اشـتمل على ملخصٍ لأهم قراراتها والمشاريع القائمة والمســتقبليّة للهيئة، والخطــوات التي اتخذتها للإشـراف والرقابــة على اللجان، إضافةً إلى مستوى الالتزام بأحكام الشريعة الإسلاميّة وأثرها على نمو الماليّة الإسلاميّة.
June 22, 2022 / 5:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.