جار التحميل...

°C,
على حساب أوتي

الروسي ميدفيديف يتأهل لنهائي بطولة هالة للتنس

June 18, 2022 / 10:37 PM
صعد الروسي دانييل مدفيديف، إلى النهائي الثاني له في غضون أسبوع بعد بلوغه السبت مباراة القمة لدورة هالة الألمانية، على الملاعب العشبية إثر تغلبه على صاحب الارض أوسكار أوتي.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

تأهل الروسي دانييل مدفيديف، المصنف أول عالمياً إلى النهائي الثاني له في غضون أسبوع بعد بلوغه السبت مباراة القمة لدورة هالة الألمانية على الملاعب العشبية إثر تغلبه على صاحب الأرض أوسكار أوتي 7-6 (7/3)، 6-3.

ويلتقي الروسي في نهائي يوم الأحد الأسترالي المشاغب نيك كيريوس أو البولندي هوبرت هوركاش "12 عالمياً".

وكان مدفيديف "26 عاماً" بلغ الأسبوع الماضي نهائي دورة سرتوخنبوس الهولندية على الملاعب العشبية أيضاً، عندما خسر بصورة مفاجئة أمام صاحب الأرض المغمور تيم فان ريتهوفن المصنف 105 عالمياً.

وأنقذ مدفيديف، المحروم على غرار مواطنيه الروس وجيرانهم البيلاروس من خوض بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بسبب غزو أوكرانيا، كرة لخسارة المجموعة الأولى عندما كان متأخراً 3-5 قبل أن يحسمها لصالحه في شوط كسر التعادل.

وكان كسر واحد في الثانية كافياً ليحسمها لصالحه، ومعها المباراة في المواجهة الأولى التي جمعته مع المصنف 51 عالمياً.

ويأمل ميدفيديف في إحراز لقبه الثاني فقط على الملاعب العشبية، بعد الذي توج به العام الماضي، في دورة مايوركا الإسبانية، والرابع عشر بالمجمل في مسيرته الاحترافية التي أحرز خلالها لقباً واحداً كبيراً حتى الآن، وكان في فلاشينغ ميدوز الأميركية الصيف الماضي على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ولا يزال مدفيديف يبحث عن لقب أول هذا الموسم بعد خسارته أيضاً نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام، أمام الإسباني رافايل نادال عندما فرّط بتقدم مجموعتين دون رد.
June 18, 2022 / 10:37 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.