جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع الهلال الأحمر

مجلس ضاحية الخالدية يخصص مركبة لجمع الأطعمة ضمن مشروع حفظ النعمة

June 07, 2022 / 10:13 AM
خصص مجلس ضاحية الخالدية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى، مركبة لجمع وحفظ الأطعمة من أهالي المنطقة، بشكل يومي ضمن مشروع "حفظ النعمة" لتوزيع الأطعمة على الأسر المتعففة، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
الشارقة 24:

في إطار التنسيق المشترك، دشن مجلس ضاحية الخالدية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مركبة لجمع وحفظ الأطعمة ضمن مشروع "حفظ النعمة" حيث سيقوم المجلس بعد ذلك في توزيع الأطعمة على الأسر المتعففة.

وكشف مجلس ضاحية الخالدية عن تخصيص المركبة بشكل يومي في الضاحية لاستقبال الأطعمة من الأهالي ابتداءً من اليوم من الساعة الثامنة وحتى العاشرة من أمام مقر مبنى مجلس الضاحية في مدينة الشارقة.

يأتي ذلك بعد أن جرى الاتفاق بين المجلس والهيئة عن تخصيص موعد لتواجد المركبة المخصصة لحفظ الأطعمة التي تتولى جمع الطعام الفائض عن الأسر ومباشرة التوزيع على العمال والمتعففين، بدلاً عن استخدام ثلاجات الأطعمة في الضاحية نظراً للإشكاليات الصحية والتجاوزات التي تسببها.

ومن شأن المبادرة أن تحقق مبدأ التكافل الاجتماعي واستخدام مبدأ حفظ الطعام الزائد عن الحاجة بشكلٍ صحي وآمن وتحويله إلى من يحتاجه بطريقة سليمة حسب معايير ومواصفات عالية الجودة يقوم بها مشروع حفظ النعمة ضمن اختصاصه.

وأكد سعادة خلفان سعيد المري رئيس مجلس ضاحية الخالدية أهمية تفعيل مشروع حفظ النعمة في مناطق ضاحية الخالدية مما يسهم في مساعدة الأهالي على تقديم ما يفيض عن حاجتهم من الأطعمة ومن ثم مباشرة توزيعها على المستحقين.

وأوضح المري أن مشروع حفظ النعمة يستقبل تبرعات الأطعمة الجاهزة والوجبات والطعام الزائد من الحاجة حيث يتم جمع الأطعمة وحفظها في درجة حرارة معينة، وتغليفها بطرق صحية وسليمة ومن ثم يتم توزيعها على المستحقين حسب الإجراءات المتبعة لديهم من خلال مركبات جهزت خصيصاً لذلك اتباعاً لضمان سلامة الأفراد في المجتمع من هلال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
 
June 07, 2022 / 10:13 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.