جار التحميل...

°C,
على حساب الروسي روبليف

الكرواتي شيليتش يتأهل لنصف نهائي بطولة رولان جاروس

June 02, 2022 / 12:32 PM
تأهل الكرواتي مارين شيليتش، إلى نصف نهائي منافسات فردي الرجال لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس"، بفوزه على الروسي أندريه روبليف.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

صعد الكرواتي مارين شيليتش للدور قبل النهائي بمنافسات فردي الرجال لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس"، ثاني بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وتغلب شيليتش، المصنف الـ20 بالبطولة، على الروسي أندريه روبليف، بثلاث مجموعات لمجموعتين في دور الثمانية للمسابقة، ليبلغ المربع الذهبي في البطولة للمرة الأولى بمسيرته الرياضية.

وقدم شيليتش، الفائز ببطولة أميركا المفتوحة "فلاشينج ميدوز" عام 2014 عرضاً مذهلاً أمام منافسه الروسي، حيث سيطر على الشوط الفاصل في المجموعة النهائية ليهزم روبليف بنتيجة 5 / 7 و6 / 3 و6 / 4 و3 / 6 و7 / 6 (10 / 2) في مباراة ماراثونية استغرقت 4 ساعات و10 دقائق.

وبصعوده إلى المربع الذهبي، تأهل شيليتش للدور قبل النهائي على الأقل في جميع البطولات الأربع الكبرى، حيث كانت رولان جاروس، هي المسابقة الوحيدة من بطولات جراند سلام، التي كان مازال يتعين عليه بلوغ هذا الدور بها.

وأصبح شيليتش خامس لاعب مازال يواصل مشواره الاحترافي حتى الآن، يصعد للدور قبل النهائي على الأقل في بطولات أستراليا وفرنسا وإنجلترا "ويمبلدون" وأميركا، خلف الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً حالياً، والإسباني المخضرم رافاييل نادال، والسويسري روجيه فيدرر، والبريطاني آندي موراي.
June 02, 2022 / 12:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.