جار التحميل...

°C,
مع رياح قوية بلغت سرعتها 169 كيلومتراً في الساعة

إعصار أغاتا يضرب جنوب المكسيك مصحوباً بأمطار غزيرة ورياح قوية

May 31, 2022 / 8:42 AM
أشجار النخيل فيث بويرتو إسكونديدو تتأرجح أمام إعصار أغاتا الذي يضرب الساحل الجنوبي للمكسيك
برياح قوية بلغت سرعتها 169 كيلومتراً في الساعة، وصل الإعصار أغاتا إلى ساحل جنوب المكسيك على المحيط الهادي يوم الاثنين مصحوباً بأمطار غزيرة، ومخاطر وقوع فيضانات مع اتجاه العاصفة نحو الشمال الشرقي، بحسب ما أفاد المركز الوطني الأميركي للأعاصير.
الشارقة 24 - رويترز:

وصل الإعصار أغاتا إلى ساحل جنوب المكسيك على المحيط الهادي يوم الاثنين مصحوباً بأمطار غزيرة، ومخاطر وقوع فيضانات مع اتجاه العاصفة نحو الشمال الشرقي.

وأفاد المركز الوطني الأميركي للأعاصير أن الإعصار، وهو عاصفة من الدرجة الثانية وأول إعصار يشهده شرق المحيط الهادي هذا العام، وصل إلى اليابسة غربي بلدة بويرتو أنخيل الساحلية في ولاية واهاكا.

وذكر المركز أن العاصفة كانت محملة برياح بلغت سرعتها 169 كيلومتراً في الساعة عندما وصلت إلى اليابسة قبل أن تضعف قوتها مع تحركها نحو الداخل.

وقال الحرس الوطني المكسيكي إنه نشر وحدات في ولايات واهاكا وجيريرو وتشياباس الساحلية لدعم الأمن ومساعدة المجتمعات المتضررة من العاصفة.

وأغاتا أقوى إعصار يصل إلى اليابسة على ساحل المكسيك على المحيط الهادي خلال شهر مايو أيار منذ بدء التسجيل عام 1949، حسبما قال المركز الوطني للأعاصير ومقره ميامي على تويتر.

وأضاف المركز أن العاصفة تسببت في قطع طريقين سريعين وانقطاع خطوط الهاتف في واهاكا مما أجبر السلطات المحلية على التواصل عبر أجهزة اللاسلكي.





May 31, 2022 / 8:42 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.