جار التحميل...

°C,
بعد 4 سنوات من التوقف

السفارة الأميركية في كوبا تستأنف إصدار التأشيرات

May 03, 2022 / 11:20 PM
السفارة الأميركية في كوبا
استأنفت السفارة الأميركية في كوبا، اليوم الثلاثاء، إصدار التأشيرات للمرة الأولى، منذ الاشتباه بحوادث صحية مفترضة سمّيت بـ"متلازمة هافانا"، أصابت دبلوماسيين عاملين في الجزيرة قبل أكثر من 4 سنوات.
الشارقة 24 – أ ف ب:

باشرت السفارة الأميركية في هافانا، اليوم الثلاثاء، إصدار التأشيرات للمرة الأولى، منذ الاشتباه بهجمات صوتية تعرّض لها موظفون دبلوماسيون قبل أكثر من أربع سنوات.

وأوقفت واشنطن خدماتها القنصلية في العاصمة الكوبية في العام 2017، بعد حوادث صحية مفترضة سمّيت "متلازمة هافانا"، أصابت دبلوماسيين عاملين في الجزيرة.

وشكّل إغلاق السفارة، نكسة بالنسبة لكثير من الكوبيين الذين كانوا يأملون أن يهاجروا إلى الولايات المتحدة، هرباً من المشاكل الاقتصادية التي تواجهها الجزيرة.

ورحب موظف كوبي في السفارة لدى استقباله مجموعة صغيرة من الأشخاص، الذين كانوا ينتظرون بدء مقابلاتهم في القسم القنصلي قائلاً: "أهلاً بكم في السفارة بعد طول غياب.

وكانت الولايات المتحدة، قد أعلنت قبل شهرين أن القنصلية الأميركية في كوبا المغلقة منذ 2017، ستستأنف إصدار تأشيرات الدخول بطريقة محدودة وتدريجية.

وأمر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، بإغلاق القنصلية في العام 2017.

وجراء ذلك، بات الحصول على تأشيرة للولايات المتحدة بالنسبة للكوبيين، عملية بالغة التعقيد ومكلفة، إذ تستدعي المرور ببلد آخر لتقديم الطلب.

وجراء الوباء وتشديد العقوبات الأميركية، تشهد كوبا أسوأ أزمة اقتصادية منذ ثلاثين عاماً، الأمر الذي دفع عدداً من سكانها إلى الهجرة بأي ثمن، البعض من طريق البحر، لكن الغالبية عبر أميركا الوسطى في محاولة لبلوغ الحدود الأميركية.
May 03, 2022 / 11:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.