جار التحميل...

°C,
بكلية إدارة الأعمال

جامعة الشارقة تعلن الفائزين في "مسابقة المبتكر" ضمن دورتها الثانية

April 24, 2022 / 11:02 AM
أعلنت كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة عن الفائزين في "مسابقة المبتكر"، ضمن دورتها الثانية، وذلك بالتعاون مع شركة صندوق الابتكارات.
الشارقة 24:

نظمت كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة حفل الإعلان وتكريم الفائزين في "مسابقة المبتكر"، ضمن دورتها الثانية، وذلك بالتعاون مع شركة صندوق الابتكارات.

فاز بالمركز الأول مشروع "تدريبك" المقدم من الطالبات هاله جمحاوي، وسبا المقداد من كلية الحوسبة والمعلوماتية، والطلبة أسيل أبو علون، وأفنان حمود، ومحمود جودت من كلية إدارة الأعمال، ويعد المشروع منصة تعليمية وتدريبية للطلبة تجمع الخبراء والمختصين والشركات التدريبية للاستفادة من الخبرات العلمية، كما يعرض المشروع الخدمات التدريبية وكيفية إعداد السيرة الذاتية، وغيرها من الفرص الوظيفية في سوق العمل. 

وحصل على المركز الأول المكرر مشروع "أنامل" المقدم من الطالبات حفصة الحمادي، ومريم سعيد من كلية إدارة الأعمال، والطالبات رقية الحمادي، ومروة الحوسني من كلية الهندسة، يتضمن المشروع تطبيق للأعمال التجارية المنزلية يوفر سوق للمنتجات والخدمات الترويجية، ويعمل كمنصة تعليمية للدورات عبر الانترنت. 

أما المركز الثاني فقد حصل عليه مشروع "ويكو"، والمقدم من الطلبة عبد الله فريدون، وأحمد بدوان، وعبدالقادر محمد من كلية الهندسة، والطالبة راما حمزة من كلية الفنون الجميلة والتصميم، يحتوي المشروع على تطبيق يحسن من استهلاك المياه والكهرباء ومعدلات الاستخدام بطرق فعالة وإخطار المستخدم من خلال ربط التطبيق بجهاز استشعار المياه وعداد الكهرباء في المنزل.

وتهدف المسابقة إلى تنمية وتمكين الطلبة ودعم مواهبهم لتطبيق نهج التفكير الإبداعي وخلق الأفكار الابتكارية في ريادة الأعمال وتطوير المشاريع إلى نماذج ملموسه على أرض الواقع لخدمة المجتمع، حيث تقدم للمشاركة في المسابقة 50 مشروعاً من طلبة الجامعة من مختلف الكليات والتخصصات، وتم تصفية المشاركات إلى 3 مشاريع فائزة، وقد بلغت القيمة الإجمالية للجوائز 30,000 درهم تم توزيعها على المركز الأول بقيمة 12،500 درهم، والمركز الأول مكرر بقيمة 12،500درهم، والمركز الثاني بقيمة 5،000 درهم.

وبهذه المناسبة، رحبت الأستاذة الدكتورة ديما رشيد جمالي، عميد كلية إدارة الأعمال بجميع الطلبة المشاركين في المسابقة، وأكدت أن الكلية تحرص على الدعم المستمر للطلبة من خلال تهيئة البيئة الابتكارية وتحفيزهم للمشاركة في مثل هذه المسابقات لتطوير أفكارهم الإبداعية وتطبيقها، كما أوصت الطلبة على النهوض بالأفكار واستمرارية السعي للنجاح في مجل ريادة الأعمال، ووجهت الشكر لشركة صندوق الابتكارات على دعمها للمسابقة للسنة الثانية على التوالي، كما قدمت شكرها للمشاركين في المسابقة والمساهمين في تنظيمها.

ومن جانبه، صرح سعيد غانم السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة صندوق الابتكارات، أن الشركة تسعى لدعم المبادرات والأنشطة التي تجمع الطلبة المبتكرين والمبدعين، لتشجيعهم في تحقيق وتنفيذ مشاريعهم الابتكارية والعمل على مشاريع تجارية مستقله، متطلعاً للمزيد من المشاريع التي من شأنها خدمة دولة الإمارات العربية المتحدة.
April 24, 2022 / 11:02 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.