جار التحميل...

°C,
في مناظرة حامية..

اشتباك ماكرون ولوبان حول موقفها من روسيا والاتحاد الأوروبي

April 21, 2022 / 10:29 AM
في مناظرة تلفزيونية حادة قبل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، الأحد، اتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان، بأنها عبدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لحصول حزبها على قرض قبل أعوام من بنك روسي.
الشارقة 24 – رويترز:

اتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان، بأنها عبدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بسبب حصول حزبها على قرض قبل أعوام من بنك روسي، في مناظرة تلفزيونية حادة قبل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية يوم الأحد.

وبينما اتهم ماكرون منافسته بأن لديها رغبة غير منقوصة في إخراج فرنسا من الاتحاد الأوروبي، تعهدت لوبان بإعادة الأموال إلى جيوب ملايين الفرنسيين الذين زادوا فقراً خلال 5 سنوات من رئاسة ماكرون.

وتخللت المناظرة، وهي الوحيدة بينهما في هذه الانتخابات، عبارات مثل "لا تقاطعني"، واتهامات من كل طرف إلى الآخر بأنه غير مؤهل لقيادة فرنسا التي تملك حق النقض "فيتو" في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وثاني أكبر قوة اقتصادية في أوروبا.

وأفاد ماكرون للوبان "كفي عن خلط الأمور ببعضها"، وذلك خلال نقاش محتدم حول ديون فرنسا، التي تضخمت مثل ديون الدول الأخرى بسبب التدابير التي اتخذت للدعم بسبب الجائحة.
 
April 21, 2022 / 10:29 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.