جار التحميل...

°C,
أطلعتها على برامجها التعليمية

الجامعة القاسمية تتبادل الخبرات مع نظيرتها "نبريجا الإسبانية"

April 05, 2022 / 9:12 AM
بهدف تعزيز المسيرة الأكاديمية وتبادل أفضل الخبرات والتجارب، استقبلت الجامعة القاسمية، وفداً من جامعة نبريجا الإسبانية، حيث اطلع الوفد على المرافق التعليمية ودار المخطوطات الإسلامية والوثائق العلمية الهامة، بجانب التعرف على مكتبة الجامعة وما تحتويه من أحدث الوسائل التقنية لمختلف مصادر المعلومات التقليدية والإلكترونية.
الشارقة 24:

استقبل سعادة الأستاذ جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية، بحضور سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية بمقر الجامعة في مدينة الشارقة، وفداً من جامعة نبريجا الإسبانية برئاسة خوان أنطونيو مدير عام تطوير الأعمال بجامعة نبريجا الإسبانية، وبحضور الدكتور زكريا نوح مدير مكتب العلاقات الدولية واستقطاب الطلبة.

وبعد ترحيبه بالوفد الإسباني الزائر أكد سعادة الأستاذ جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية على أهمية تعزيز التعاون الأكاديمي والاستفادة من نقاط تميز كل من الجامعة القاسمية وجامعة نبريجا الإسبانية في مختلف التخصصات لتحقيق رؤية مؤسس الجامعة القاسمية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لاستقطاب الطلبة من كل بقاع العالم وتهيئة كل الظروف الملائمة لهم للتحصيل العلمي إلى جانب الحفاظ على اللغة العربية لغة القرآن الكريم ونشرها.

وقدم أ.د عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية شرحاً وافيا عن كليات الجامعة وتخصصاتها المختلفة وما تزخر به من مقومات علمية، وبحثية لتأهيل الخريجين وإمدادهم بأفضل المعارف والعلوم والخبرات اللازمة للالتحاق بسوق العمل لأكثر من 103 جنسية من مختلف دول العالم خاصة في ظل نظام المنح الدراسية المعمول به بالجامعة، إلى جانب تعاونها اللامحدود مع كافة مؤسسات التعليم العالي والاتفاقيات العلمية التي ترتبط بها مع مختلف الجامعات المرموقة في الداخل والخارج.

فيما أكد خوان أنطونيو مدير عام تطوير الأعمال بجامعة نبريجا الإسبانية على أهمية هذا اللقاء في تعزيز المسيرة الأكاديمية وتبادل أفضل الخبرات والتجارب والعمل على تطويرها والاستفادة من إمكانيات وخبرات الجانبين خاصة في مجال المخطوطات وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.
بعدها تجول الوفد في عدد من المرافق التعليمية ودار المخطوطات الإسلامية واطلعوا على ما بها من وثائق علمية هامة، بجانب جولتهم في مكتبة الجامعة وما تحتويه من أحدث الوسائل التقنية لمختلف مصادر المعلومات التقليدية والإلكترونية.

وفي نهاية الزيارة أبدى وفد جامعة نبريجا الإسبانية إعجابهم بالجامعة القاسمية وطرازها المعماري الفريد وبدار المخطوطات الإسلامية، وما تحتويه من وثائق تاريخية نادرة جمعها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقةK خلال زياراته لدول العالم المختلفة وأهداها إلى الدار مؤكدين على أهمية تعزيز التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.
April 05, 2022 / 9:12 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.