جار التحميل...

°C,
في الموسم المقبل

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز توافق على إجراء 5 تبديلات

April 01, 2022 / 1:56 AM
أعلنت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أنها وافقت على إجراء 5 تبديلات، ابتداءً من الموسم المقبل.
الشارقة 24 - أسعد خليل:
 
وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، على السماح بإجراء خمسة تبديلات ابتداءً من الموسم المقبل، وذلك عقب لقاء مع الأطراف المعنية.
 
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية، أنه تم تطبيق تعديل مؤقت للقواعد لزيادة عدد التبديلات لأكثر من ثلاثة، حينما تم استئناف منافسات كرة القدم في صيف 2020، وذلك بعدما توقف الموسم في منتصفه بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتم تمديد العمل بالتعديلات في الصيف الماضي، من جانب اللجنة الاستشارية للاتحاد الدولي لمدة 18 شهراً، قبل اتخاذ قرار في أكتوبر الماضي، والذي أبقى على التبديلات الخمس.

ورغم أن الأندية الأوروبية، اتبعت توصيات مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلا أن رابطة الدوري الإنجليزي قررت عدم تفعيل التوصيات الخاصة بموسم 2021/2020، وعادت للعمل بقاعة التبديلات الثلاث بدلاً من ذلك.

وانتقد كل من الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، والإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، عدم العمل بتلك التغييرات المعمول بها في كافة بطولات الدوري المحلية الأوروبية وبطولات الكأس المحلية في إنجلترا.

وكانت بعض أندية الدوري الممتاز، قد أعربت في وقت سابق عن تحفظها بشأن زيادة عدد التبديلات المتاحة في مباريات الدوري، وسط مخاوف بأن تلك القاعدة تصب في صالح الفرق التي تمتلك العديد من الخيارات في قائمتها.

وبعد نقاشات عديدة، يوم الخميس، تقرر العمل بالتعديلات الجديدة في اللائحة ابتداءً من الموسم المقبل 2022 / 2023، والتي سيتم تنفيذها رسمياً في الاجتماع السنوي العام.

وأكدت رابطة الدوري الإنجليزي، أن سوق الانتقالات الصيفية لعام 2022، سينطلق في العاشر من يونيو المقبل، وسينتهي في الأول من سبتمبر، وهو الموعد المتماشي مع الدوريات الأوروبية الأخرى، فيما سيتغير برتوكول مكافحة فيروس كورونا لاختبار الأعراض التي تظهر على اللاعبين والعاملين، بدلاً من إجراء فحوص مرتين في الأسبوع.
April 01, 2022 / 1:56 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.