جار التحميل...

°C,
ناقشا التطورات الإقليمية والدولية

محمد بن زايد ورئيس وزراء بريطانيا يبحثان مسارات التعاون المشترك

March 16, 2022 / 7:54 PM
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومعالي بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، اليوم الأربعاء، علاقات الصداقة التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، ومسارات التعاون والتنسيق المشترك بينهما في مختلف الجوانب، إضافة إلى مجمل القضايا والموضوعات الإقليمية والعالمية محل الاهتمام المشترك.
الشارقة 24 – وام:

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، في قصر الشاطئ في أبوظبي، معالي بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، بحضور سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني.

رحب سموه بزيارة معالي بوريس جونسون إلى دولة الإمارات، والتي تأتي في إطار الحرص المتبادل على استمرار التشاور والتنسيق الثنائي بين البلدين الصديقين؛ ضمن جهودهما في تعزيز السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي.

وبحث الطرفان علاقات الصداقة التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة ومسارات التعاون والتنسيق المشترك بينهما في مختلف الجوانب التي تخدم مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى مجمل القضايا والموضوعات الإقليمية والعالمية محل الاهتمام المشترك.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأزمة الأوكرانية وتداعياتها الإنسانية، وأهمية تكثيف الجهود الدولية لدعم الأوضاع الإنسانية للمدنيين.

كما ناقش سموه ورئيس الوزراء البريطاني استقرار أسواق الطاقة العالمية.

وجدد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في هذا السياق، دعوة دولة الإمارات إلى ضرورة اللجوء إلى السبل السلمية والدبلوماسية لتسوية مختلف النزاعات والخلافات والملفات بين الدول، بما يخدم الأمن والاستقرار والسلم الإقليمي والدولي.

من جانبه أكد رئيس الوزراء البريطاني أن بلاده تولي اهتماماً خاصاً بتطوير علاقات تعاونها والتنسيق المشترك مع دولة الإمارات، بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويسهم في ترسيخ أركان الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.
 
March 16, 2022 / 7:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.