جار التحميل...

°C,
رغم الخلافات الممتدة منذ سنوات طويلة

وسط صراع أوكرانيا...تركيا واليونان تتفقان على تحسين علاقات بلديهما

March 14, 2022 / 6:30 AM
يبدو أن الصراع في القارة العجوز أرغم الجميع إلى إعادة حساباتهم، إذ دفعت الحرب الروسية الأوكرانية إلى تقريب وجهات النظر بين المتخاصمين، حيث أفادت أنقرة، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس اتفقا خلال محادثات يوم الأحد على تحسين العلاقات، رغم الخلافات الممتدة منذ سنوات طويلة بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت أنقرة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس اتفقا خلال محادثات يوم الأحد على تحسين العلاقات على الرغم من الخلافات الممتدة منذ سنوات طويلة بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي.

وأوضحت الرئاسة التركية في بيان أن للبلدين دوراً رئيسياً في ظل الوضع الأمني المتغير في أوروبا بعد النزاع الروسي الأوكراني وأن تعاونهما المتزايد سيعود بالنفع على المنطقة.

وبعد توقف دام 5 سنوات، اتفقت اليونان وتركيا العام الماضي على استئناف المحادثات الاستكشافية لمعالجة خلافاتهما في البحر المتوسط، لكن لم يُحرز تقدم يذكر حتى الآن.

وقال البيان "على الرغم من الخلافات بين تركيا واليونان، اتفق الجانبان في الاجتماع على إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة وتحسين العلاقات الثنائية".

وأضاف "بالإشارة إلى أن تركيا واليونان تتحملان مسؤولية خاصة في الهيكل الأمني الأوروبي المتغير بعد الحرب الروسية الأوكرانية، ركز الاجتماع على منافع زيادة التعاون بين البلدين التي ستعود عليهما وعلى المنطقة". 

وذكرت اليونان أن الجانبين شددا على وضع جدول أعمال إيجابي في مجال الاقتصاد بشكل أساسي، إذ يأملان في إحراز تقدم في الأشهر المقبلة.
March 14, 2022 / 6:30 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.