جار التحميل...

°C,
في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لمنتدى "الحوار البرلماني"

غباش: ثمة فرصة لزيادة التنسيق بين العالم العربي وأميركا اللاتينية

March 04, 2022 / 10:38 PM
اعتبر معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن منتدى الحوار البرلماني مع مجالس الشيوخ بأميركا اللاتينية والكاريبي، يمثل فرصة حقيقية للتباحث والتشاور حيال مختلف القضايا، التي تمر بها دول العالم العربي، ودول أميركا اللاتينية بشكل خاص.
الشارقة 24 – وام:

أكد معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن منتدى الحوار البرلماني مع مجالس الشيوخ بأميركا اللاتينية والكاريبي، يمثل فرصة حقيقية للتباحث والتشاور حيال مختلف القضايا، التي تمر بها دول العالم العربي، ودول أميركا اللاتينية بشكل خاص، وتلك التي يعيشها العالم برمته بشكل عام.

وقال معاليه - في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى المنعقد حالياً في العاصمة المغربية "الرباط" - من الحقائق التاريخية التي ندركها معاً، ونشعر بالفخر حيالها، أن دول العالم العربي ودول أميركا اللاتينية، وبرغم التباعد الجغرافي القائم بينهما، تنتسب إلى أقدم الحضارات التي عرفتها البشرية والتي تجلت في المساهمات الثقافية والأدبية والفنية الكبيرة التي أغنت المكتبة العالمية، والتراث البشري، والفكر الإنساني على مدى قرون زمنية طويلة.

وأكد معاليه أن كلا المنطقتين تزخران بموارد بشرية وطبيعية كبيرة للغاية يمكن الاستثمار فيها لتحقيق التنمية المستدامة التي نطمح إليها جميعاً.
March 04, 2022 / 10:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.