جار التحميل...

°C,
في انعقاد الجلسة الثالثة من الدورة الثانية عن بعد

البرلمان العربي للطفل يناقش موضوع "الاستدامة عين على المستقبل"

March 01, 2022 / 6:09 AM
نجح البرلمان العربي للطفل في طرح العشرات من الآراء التي قدمها أعضاء وعضوات البرلمان من الأطفال في إرساء أفكار ومبادرات جديدة بمجال استدامة أطول لكافة الإمكانات المتاحة في كافة الدول العربية.
الشارقة 24:

نجح البرلمان العربي للطفل وهو أحد مؤسسات الجامعة العربية من مقره بمدينة الشارقة في دولة الامارات العربية المتحدة في طرح العشرات من الآراء التي قدمها أعضاء وعضوات البرلمان من الأطفال في إرساء أفكار ومبادرات جديدة بمجال استدامة أطول لكافة الإمكانات المتاحة في كافة الدول العربية وتطبيق أفضل وسائل التكنولوجيا لتنعكس على جودة الحياة وتنمية الجوانب الصحية والتعليمية والاجتماعية للطفل في الحاضر والمستقبل .

وتطرق اثنان وخمسون عضوا وعضوة في بيان أهمية دعم الأفكار والمبادرات العربية الخضراء في كافة المجالات وفي طليعتها ترسيخ دور الاستدامة وتمكين رحلتها بالجهد المستمر معربين عن فخرهم بالإنجازات التي تنفذها دولهم العربية لتعزيز الحياة المستدامة والحلول المبتكرة للتحديات الراهنة والمستقبلية.

وأشاروا في مداخلاتهم التي أثرت محاور الجلسة في موضوع (الاستدامة عين على المستقبل )التي أقيمت من خلال التواصل المرئي عبر منصة زووم بسبب ظروف جائحة كورونا على ما يزخر به الوطن العربي من مشاريع خلاقة ونجاحة على كافة المستويات فضلا عن الأيادي المبدعة والعقول المزدهرة والإمكانات البشرية التي تنتهجها الدول والشعوب العربية لتحقيق طموحاتها في الاستدامة في كافة الموارد  وانعكاس ذلك على رخاء المجتمعات وتنمية الخدمات.

ترأست الجلسة التي تواصلت على مدى قرابة ساعتين ونصف الطفلة رتاج العباسي رئيسة البرلمان العربي للطفل من المملكة البحرينية.

أعمال الجلسة الثالثة من الدورة الثانية للبرلمان العربي للطفل التي انعقدت يوم السبت بدأت بكلمة لسعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل مرحباً بالأعضاء والعضوات قائلاً : رئيس وأعضاء البرلمان العربي للطفل، الضيوف الكرام ،من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن إمارة الشارقة، المقر الدائم للبرلمان العربي للطفل، نرحب بكم، في الجلسة الثالثة للدورة الثانية للبرلمان العربي للطفل، والتي تنعقد عبر الاتصال المرئي، مراعاة للإجراءات الاحترازية والوقائية لتداعيات جائحة كورونا، سائلين الله عز وجل الصحة والعافية لكم جميعاً، وفي بداية هذه الجلسة يشرفني أن أنقل لكم سلام وتحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتابع الباروت في كلمته: أبنائي الأعضاء، إنكم تطرحون في هذه الجلسة موضوعاً في غاية الأهمية، وهو موضوع: ((الاستدامة: عين على المستقبل)) ونتمنى أن تكون مداخلاتكم وتوصياتكم متميزة ومعبرة عن أهمية هذا الموضوع، وأن تخرجوا بتوصيات قابلة للتطبيق عند رفعها إلى الامانة العامة لجامعة الدول العربية، متمنين لكم التوفيق والسداد.
March 01, 2022 / 6:09 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.