جار التحميل...

°C,
خلال مكالمة هاتفية

أردوغان لبوتين: تركيا لن تعترف بأي إجراء يؤثر على سيادة أوكرانيا

February 23, 2022 / 7:36 PM
أعلنت الرئاسة التركية، الأربعاء، أن الرئيس رجب طيب أردوغان، وخلال مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي، أكد رفض تركيا الاعتراف بأيّ إجراء يؤثّر على سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، في مكالمة هاتفية، الأربعاء، أنّ "تركيا لن تعترف بأيّ إجراء يؤثّر على سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها"، وفق ما أعلنت الرئاسة التركية.

وأضافت الرئاسة أنّ أردوغان قال لبوتين أيضاً، أن "نزاعًا عسكريًا لن ينفع أحدًا"، من دون أن تحدّد مدّة المحادثة بين الرئيسين.

وقال إردوغان إنّ "تركيا لن تعترف بأيّ إجراء يؤثّر على سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها"، داعيًا إلى "إيجاد حلّ استنادًا إلى اتفاقات مينسك" المبرمة في 2014 و2015.

وسمحت اتفاقات مينسك التي وقعت عليها كييف والانفصاليون برعاية باريس وبرلين وموسكو، بخفض حدة النزاع الذي أسفر عن أكثر من 14 ألف قتيل، بحسب آخر حصيلة أعلنتها الأمم المتحدة.

وجدّد الرئيس التركي تأكيده على "تمسّكه بمواصلة التواصل والمحادثات الدبلوماسية"، مشيرًا إلى أن "تركيا مستعدة لأن تكون جزءًا من (عملية) خفض التوتر".

من جانبه، شدّد بوتين خلال هذه المكالمة الهاتفية على "الضرورة الموضوعية للقرار المتّخذ في مواجهة مهاجمة السلطات الأوكرانية دونباس ورفضها القاطع لتطبيق اتفاقات مينسك"، وفق ما جاء في بيان للكرملين.

وأضاف الكرملين، أنّ الرئيسين "اتفقا على مواصلة الاتصالات في صيغ مختلفة".

وسبق أن اعتبر أردوغان، الثلاثاء، أنّ اعتراف موسكو بمنطقتَي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين المواليتين لروسيا "غير مقبول".
February 23, 2022 / 7:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.