جار التحميل...

°C,
بذكرى تولي حاكم الشارقة مقاليد الحكم بالإمارة

جامعة الشارقة تطلق مبادرة "غرس الخمسون"

February 04, 2022 / 12:45 PM
بالتزامن مع الذكرى الـ 50 لتولي صاحب السمو حاكم الشارقة مقاليد الحكم في الإمارة الباسمة، أطلقت الجامعة مبادرة تحت عنوان "غرس الخمسون"، حيث تم تنظيم هذه المبادرة بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعة ومفوضية كشافة الشارقة، لزرع 50 شجرة في محيط المفوضية.
الشارقة 24:

برعاية وحضور سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، أطلقت الجامعة مبادرة تحت عنوان: "غرس الخمسون" وهي المبادرة التي تبناها مجلسا الطلاب والطالبات في الجامعة تحت إشراف عمادتي شؤون الطلاب والطالبات. 

وتأتي هذه المبادرة بالتزامن مع الذكرى الخمسين لتولي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومؤسس جامعة الشارقة مقاليد الحكم في إمارة الشارقة. 

وتم تنظيم هذه المبادرة بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعة ومفوضية كشافة الشارقة، حيث تم زرع 50 شجرة في محيط المفوضية.

وتقدم مدير الجامعة الحضور في عملية الزراعة يرافقه الأستاذ الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والأستاذ الدكتور عيد كنعان، عميد شؤون الطلاب، والدكتورة سلامة محمد الرحومي، عميدة شؤون الطالبات، كما شارك بها طلبة مجلسي الطلاب والطالبات، وطلبة شابات وعشائر الجوالة في الجامعة.

وعبر سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة عن سعادته بهذه المبادرة وبالمناسبة الوطنية واصفاً إياها بأنها عزيزة على قلوبنا جميعاً وهي تولي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومؤسس الجامعة مقاليد الحكم في إمارة الشارقة، وذكر بأن سموه جعل إمارة الشارقة تذخر بالعلم والمعرفة وأغناها بالثقافة والعلماء، لتكون بيئة خصبة جاذبة لكل ما يتعلق بالعلم والعلوم والتكنولوجيا وبالتالي تحقيق رفاهية كل من يعيش على هذه أرضها الطيبة المباركة.

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور عيد كنعان عميد شؤون الطلاب، أن مبادرة "غرس الخمسون" هي تعبير عن الإحساس بالوطنية والدور الريادي الذي قام ويقوم به صاحب السمو حاكم الشارقة، كما أن هذه المبادرة تهدف للحفاظ على البيئة وتعزيز جميع مكونات جمالياتها، إلى جانب إتاحة الفرصة للطلبة للمشاركة في مثل هذه المبادرات الهادفة التي تشجع على الاستدامة والاهتمام بالبيئة النظيفة.

أما الدكتورة سلامة الرحومي عميدة شؤون الطالبات فأوضحت قائلة: إن هذه المبادرة هي فكرة مبتكرة من مجلسي الطلاب والطالبات، وهي تعبر عن الانتماء والولاء التي تنبع من قلوب الطلبة لتجسد هذا الولاء والانتماء لهذا الوطن ولقيادته المباركة والرشيدة، وقد سعدنا بتطبيق الفكرة والمشاركة فيها إلى جانب الطلبة.
February 04, 2022 / 12:45 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.