جار التحميل...

°C,
صاحب أعلى إسناد قرآني في العالم

مجمع القرآن الكريم بالشارقة يستضيف عائلة الشيخ بكري الطرابيشي

February 01, 2022 / 8:18 PM
جانب من زيارة عائلة الشيخ الطرابيشي للمجمع
زارت عائلة الشيخ المقرئ بكري الطرابيشي، مجمع القرآن الكريم بالشارقة، واطلعت على متاحفه المختلفة.
الشارقة 24:

استضاف مجمع القرآن الكريم بالشارقة، عائلة الشيخ المقرئ بكري الطرابيشي التي زارت المجمع، واطلعت على متاحفه المختلفة.

ويعتبر الشيخ بكري الطرابيشي "رحمه الله"، صاحب أعلى إسناد قرآني في العالم، إذ بينه وبين النبي صلى الله عليه وسلم، 26 رجلاً فقط، والشيخ بكري الطرابيشي من مواليد باب سريجة بدمشق في سوريا 1921 م، وتوفي في 23 فبراير 2012 م بدبي في الإمارات العربية المتحدة، والتي قدم إليها للعلاج وزيارة أبنائه. 

وعبرت عائلة الشيخ بكري، عن إعجابها الكبير بالمجمع، وما يضمه من كنوزٍ علميةٍ ومعرفية، وتوجهت بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي أولى القرآن الكريم وأهله وحملته عنايةً فائقة.

وأعرب سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس المجمع، عن ترحيبه بالزيارة، وامتدح إسهامات الشيخ الطرابيشي في خدمة كتاب الله، بجانب إرثه العلمي الكبير، وتقدم بالشكر لعائلة الطرابيشي التي أهدت المجمع كل مقتنياته الشخصية وآثاره العلمية.

من جانبه، وصف سعادة الشيخ شير زاد عبد الرحمن طاهر الأمين العام للمجمع، الشيخ بكري الطرابيشي بأنه علم من أعلام الأمة، نشأ في بيت علم ودين، فوالده الشيخ عبد المجيد الطرابيشي كان واحداً من أبرز فقهاء الشام وكانوا يقولون عنه: إنه أبو حنيفة الثاني، جلس للإقراء ما يزيد على سبعة عقود وانتفع من علمه عددٌ لا يحصى من علماء القراءات من مختلف دول العالم، وأجازهم بسنده العالي.

هذا وكان مجمع القرآن الكريم بالشارقة، قد شهد مؤخراً زيارة القارئ الشيخ طارق عبد الباسط محمد عبد الصمد نجل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، واستضاف كذلك الدكتور عمر المنشاوي، نجل القارئ الشيخ محمد صديق المنشاوي، كما استضاف في مارس من العام المنصرم، عدداً من ذوي مشاهير قراء العالم.
February 01, 2022 / 8:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.