جار التحميل...

°C,
بما يعزز مجالات الشراكة الاستراتيجية

قرقاش وجيمس كليفرلي يبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية

February 01, 2022 / 12:58 AM
معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش
بحث معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، ومعالي جيمس كليفرلي، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سبل تطوير العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات والمملكة المتحدة، بما يعزز من مجالات الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين الصديقين.
الشارقة 24 - وام:

التقى معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، اليوم الاثنين، مع معالي جيمس كليفرلي، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وسبل تطويرها بما يعزز من مجالات الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين الصديقين.

وبحث الجانبان آخر التطورات الإقليمية والدولية، وخاصة المتعلقة باستقرار وازدهار المنطقة، حيث أكدا أهمية تعزيز فرص السلام والحوار الإقليمي بشأن مختلف الملفات والقضايا.

وعبر معالي الدكتور أنور قرقاش عن تقدير دولة الإمارات للموقف البريطاني الذي أدان الهجمات الإرهابية الحوثية على أهداف مدنية، مؤكداً أن الإمارات ستتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بضمان أمنها وسلامة سكانها وسيادتها الوطنية.

وقال معاليه إن المجتمع الدولي مطالب باتخاذ موقف حاسم وحازم في وجه الأعمال الإرهابية التي تقوم بها جماعة الحوثي، ووقف تهديدهم للأمن والاستقرار الإقليمي، وتجنيب الشعب اليمني الممارسات الإجرامية التي تقوم بها الجماعة والتي أدت إلى معاناة إنسانية صعبة جراء سيطرة الحوثيين على مقدرات الدولة اليمنية.

من جانبه أكد معالي جيمس كليفرلي موقف بلاده الداعم للإمارات والرافض لكافة أشكال التهديدات الإرهابية التي يقوم بها الحوثيين، مشيراً إلى العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين.
 
February 01, 2022 / 12:58 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.