جار التحميل...

°C,
في غضون يومين

بعد تحقيق الاستقرار...روسيا تبدأ سحب قواتها من كازاخستان

January 12, 2022 / 10:48 AM
رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف
بعد استتباب الأمن، تسحب روسيا قواتها من كازاخستان، إذ أكد رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف يوم الثلاثاء، في كلمة هاجم فيها أنصاراً أثرياء لسلفه، أن القوات التي تقودها موسكو ستبدأ بالانسحاب من البلاد في غضون يومين بعد تحقيق الاستقرار في الدولة الواقعة بآسيا الوسطى في أعقاب اضطرابات خطيرة.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف يوم الثلاثاء، في كلمة هاجم فيها أنصاراً أثرياء لسلفه، أن القوات التي تقودها روسيا ستبدأ الانسحاب من كازاخستان في غضون يومين بعد تحقيق الاستقرار في الدولة الواقعة في آسيا الوسطى في أعقاب اضطرابات خطيرة.

وفي محادثة مع البرلمان عبر الفيديو، بعد إخماد ما وصفه بمحاولة انقلاب، عيّن توكاييف حكومة جديدة برئاسة الموظف العام ذي الخبرة الطويلة علي خان إسماعيلوف.

وفيما بدا أنها محاولته الأخيرة للنأي بنفسه عن سلفه، أوضح توكاييف أن الاستياء العام من التفاوت في الدخل له ما يبرره وأنه يريد من شركاء الرئيس السابق نور سلطان نزارباييف أن يتقاسموا ثرواتهم مع الشعب.

وحكم نزارباييف 81 عاماً كازاخستان لما يقرب من 30 سنة، ودعم تولي توكاييف الرئاسة خلفا له إلا أنه لم يظهر علناً منذ بدء الاضطرابات.
January 12, 2022 / 10:48 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.