جار التحميل...

°C,
من خلال التطبيق الذكي للوزارة

"التوطين": اختصار خطوات إنجاز 3 خدمات مرتبطة بالعمالة المساعدة

December 26, 2021 / 11:30 AM
كشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن تطوير خدمات إلغاء وتجديد تصريح إقامة العامل المساعد وتسجيل شكوى انقطاعه عن العمل وذلك من خلال اختصار خطوات إنجاز هذه الخدمات.
الشارقة 24 - وام:

 أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن تطوير خدمات إلغاء وتجديد تصريح إقامة العامل المساعد وتسجيل شكوى انقطاعه عن العمل وذلك من خلال اختصار خطوات إنجاز هذه الخدمات.

وأكد خليل خوري وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمالة المساعدة حرص الوزارة على تقديم خدمات العمالة المساعدة بأسهل الطرق وأيسرها وبما يتناسب مع تطلعات أصحاب العمل ويحقق سعادتهم، مشيراً إلى أن تطوير الخدمات الثلاث المشار إليها يأتي في إطار المرحلة الأولى من خطة تنفذها الوزارة لتطوير جميع خدمات العمالة المساعدة البالغ مجموعها 18 خدمة.

ويمكن لصاحب العمل إنجاز أي من خدمات الغاء أو تجديد تصريح إقامة العامل المساعد أو تسجيل شكوى الانقطاع عن العمل من خلال التطبيق الذكي للوزارة دون الحاجة إلى إدخال كلمة السر واسم المستخدم حيث يتعين على صاحب العمل إدخال رقم بطاقة هويته وتاريخ ميلاده وكذلك إدخال رمز التحقق في الصورة الظاهرة أمامه في التطبيق حيث سيتم إرسال رسالة نصية له برمز التحقق OTP على رقم هاتفه المتحرك المسجل لدى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ .

ويتعين على صاحب العمل إدخال رمز التحقق المرسل إليه واختيار العامل المطلوب اجراء الخدمة على ملفه وكذلك إدخال البيانات المطلوبة وسداد الرسوم حيث سيتم إرسال الطلب مباشرة إلى الهيئة للمعالجة وإرسال بريد إلكتروني لصاحب العمل بإيصال الدفع ونسخة من العقد الموثق "في حالة خدمة تجديد تصريح الإقامة لعامل مساعد".

December 26, 2021 / 11:30 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.