جار التحميل...

°C,
منحوتات خشبية وحقائب جلدية وسلال مصنوعة يدوياً

جناح بوتسوانا في إكسبو 2020 دبي يحتفي بالحرف اليدوية

December 24, 2021 / 7:30 PM
جانب من جناح بوتسوانا في إكسبو 2020 دبي
نظم جناح بوتسوانا في إكسبو 2020 دبي، ورشة لأهم الحرف اليدوية التي تشتهر بها البلاد، وتعكس إرثها الثقافي والتقاليد والعادات السائدة فيها، وضمت ثلاثة أقسام رئيسة، تنوعت بين المنحوتات الخشبية، والحقائب الجلدية، وصناعة السلال.
الشارقة 24 – وام:

استضاف جناح بوتسوانا في إكسبو 2020 دبي، ورشة لأهم الحرف اليدوية التي تشتهر بها البلاد، وتعكس إرثها الثقافي والتقاليد والعادات السائدة فيها.

وضمت الورشة، ثلاثة أقسام رئيسة، تنوعت بين المنحوتات الخشبية، والحقائب الجلدية، وصناعة السلال.

وتميزت الحقائب الجلدية، بكونها مصنوعة من جلد البقر، وتظهر الحرفية الكبيرة فيها من خلال الغرز المستخدمة في تجميع القطع، لاسيما بكونها محاكة بشكل يدوي كون هذه النوعية من الجلود ذات سماكة، ولا يمكن حياكتها باستخدام آلة الخياطة التقليدية، مما يعطيها قيمة أكبر.

وأعربت بيلانغ كولاغانو مؤسسة شركة لوبانغ سوتو ليزر، عن تطلعها من خلال إكسبو 2020، إلى التعريف أكثر بمنتجات بلادها المميزة، والوصول إلى شريحة جديدة من الأشخاص الباحثين عن الأصالة.

وأضافت كولاغانو، تلبي منتجاتنا جميع المتطلبات البيئية، فهي مصنوعة كلياً من مواد مستدامة، وحتى عملية دباغة الجلد نستخدم فيها مواد خاصة تقضي على البكتيريا الموجودة في جلود البقر.

من جانبه، استعرض الفنان ليبوغانج كيتشوكيل المختص بصناعة التحف الخشبية، طريقة نحت مجسمات الحيوانات باستخدام الخشب الحديدي.

وأشار كيتشوكيل، إلى أهمية الالتزام بالطرق التقليدية في الصناعات اليدوية، لاعتمادها بشكل كلي على الأشجار الميتة والجافة، ما يساهم في حماية الموارد الطبيعية.

وحرص جناح بوتسوانا، على تخصيص قسم خاص للسلال المصنوعة بشكل يدوي، كونها تعد جزءاً كبيراً من تراثه، وتحمل رمزية خاصة من خلال الأشكال المرسومة على السلال، والتي تستخدم جلود البقر كمادة أساسية للحصول على التدرجات اللونية المطلوبة.
December 24, 2021 / 7:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.