جار التحميل...

°C,
لخطورتها على الغطاء النباتي والمياه الجوفية والصحة العامة

بلدية البطائح و"بيئة" تطلقان حملة لإزالة أشجار الغويف في المنطقة

December 23, 2021 / 1:25 PM
لقطة تذكارية للمشاركين بإطلاق الحملة
أطلقت سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، حملة موسعة لإزالة أشجار الغويف الضارة من كافة أرجاء منطقة البطائح، وذلك بحضور سعادة محمد عبد الله بن حليس الكتبي رئيس المجلس البلدي لمنطقة البطائح، وسعادة عبد الله سلطان بن سلومه الكتبي مدير بلدية البطائح.
الشارقة 24:

بحضور سعادة محمد عبد الله بن حليس الكتبي رئيس المجلس البلدي لمنطقة البطائح، وسعادة عبد الله سلطان بن سلومه الكتبي مدير بلدية البطائح، ومحمد عبيد بن مطار مدير فرع دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية بالذيد، دشنت سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، الحملة الموسعة لإزالة أشجار الغويف من كافة أرجاء المنطقة، لما لها من أضرار كبيرة على الصحة العامة والغطاء النباتي، وتهديد لمخزون المياه الجوفية.

وأثبت الدراسات، تأثير هذه الشجرة الدخيلة على بيئة الإمارات، على مخزون المياه الجوفية، لامتداد جذورها إلى مسافة 50 متراً في عمق الأرض، وبذلك تؤثر بشكل مباشر على الغطاء النباتي من حولها.

وباشرت فرق العمل المكونة من بلدية البطائح وشركة الشارقة للبيئة "بيئة"، في إزالة هذه الأشجار بأحدث التقنيات الحديثة والمعدات والآليات المجهزة، للتخلص نهائياً من هذه الأشجار، وتنظيف البيئة منها، وضمان عدم نموها لاحقاً، وذلك بالتخلص التام منها بعملية فرمها، والتخلص من بذورها، وتستمر الحملة لمدة أسبوعين.
December 23, 2021 / 1:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.