جار التحميل...

°C,
في جناح دولة الإمارات بإكسبو 2020 دبي

مجلس جامعة زايد يعقد اجتماعه الأخير للعام الأكاديمي 2021 - 2022

December 19, 2021 / 3:31 PM
بهدف استعراض جملة من المواضيع المدرجة على جدول أعماله، عقد مجلس جامعة زايد اجتماعه الرابع والأخير للعام الأكاديمي 2021 / 2022، برئاسة معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، رئيسة جامعة زايد، بقاعة كبار الزوار في جناح دولة الإمارات، في إكسبو 2020 دبي.
الشارقة 24:

عقد مجلس جامعة زايد اجتماعه الرابع والأخير للعام الأكاديمي 2021 / 2022، برئاسة معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، رئيسة جامعة زايد، بقاعة كبار الزوار في جناح دولة الإمارات العربية المتحدة المتواجد في إكسبو 2020 دبي، وذلك بهدف استعراض جملة من المواضيع المدرجة على جدول أعماله للعام الأكاديمي المقبل.  

واستهلت رئيسة الجامعة بداية الاجتماع بالترحيب بأعضاء المجلس، وتهنئتهم بوصول اتحاد دولة الإمارات عامه الخمسين، ونوهت خلال الاجتماع إلى ضرورة توحيد المهام بما يحقق رؤية متكاملة لمستقبل عامر بالإنجاز والريادة لدولة الإمارات خلال الخمسين عاماً المقبلة، ليضعها في طليعة الدول المتقدمة في كافة المجالات.

وأشادت معاليها بالجهود المخلصة التي يقوم بها أعضاء مجلس جامعة زايد ومتابعتهم المتواصلة لمسيرتها وتقدمها في المراتب بين تصنيفات الجامعات العالمي، حيث أشارت إلى تقارير تايمز للتعليم العالي للعام الأكاديمي 2021-2022 والذي أشار إلى ارتقاء جامعة زايد إلى نطاق أفضل 601-800 جامعة على مستوى العالم من نطاق 801-1000 في عام 2020.

وتناول المجلس خلال اجتماعه عدداً من المواضيع الأكاديمية والإدارية وأقر تنفيذ عدد من التوصيات بجامعة زايد انطلاقاً من حرص المؤسسة على إدراج البرامج المبتكرة وتزويدهم بالمواد العلمية ذات الصلة، والتي تضمن في نهاية المطاف إعداد جيل من الخريجين يتمتعون بالتميز الأكاديمي ومهارات قيادية قابلة للتطبيق في سوق عمل ديناميكي للغاية، بالإضافة إلى ترسيخ ثقافة الابتكار بين الشباب لمواكبة توجهات دولة الإمارات العلمية في توظيف العلوم المتقدمة في مجال البحث العلمي للمساهمة بوضع الحلول المناسبة للتحديات المستقبلية. 

كما ناقش أعضاء مجلس جامعة زايد عدداً من السياسات والإجراءات المتعلقة باعتماد بعض البنود المدرجة في جدول أعمال المجلس والمتعلقة بالقرارات الصادرة عن لجنة الشؤون الأكاديمية وكذلك لجنة التدقيق والمخاطر والامتثال بالجامعة.

وقام أعضاء المجلس بجولة داخل الجناح الذي يروي قصة دولة الإمارات وحلم قادة الاتحاد قبل 50 عاماً، واطلعوا على معارض الثقافة والإنجازات الإماراتية المعروضة في مختلف أقسام الجناح.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الجامعة، معالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة نائب رئيس مجلس الجامعة، وسعادة حميد مطر سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، وسعادة عبد الناصر الشعالي، مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسعادة موزة إبراهيم محمد الأكرف السويدي، وكيل وزارة تنمية المجتمع، وسعادة شذى الهاشمي، مستشارة وحدة الاستشارات التنفيذية، مكتب المدير العام، مكتب رئاسة مجلس الوزراء، والسيد سعيد سلطان الظاهري، رجل أعمال، والدكتور روبرت ويلان، أستاذ فخري وخبير في التخطيط الاستراتيجي، وسعادة حسن النجار، مؤسس شركة "انفوكس ميديا" للإعلام.
December 19, 2021 / 3:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.