جار التحميل...

°C,
تزامناً مع اليوم العالمي للغة العربية

انطلاق فعاليات حملة "أنا البحر... في حب اللغة العربية" بالشارقة

December 15, 2021 / 11:46 PM
بدأت في الشارقة فعاليات حملة "أنا البحر.. في حب اللغة العربية"، والتي ينظمها المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، لمدة خمسة أيام في الفترة من 15-19 من الشهر الجاري، تزامناً مع اليوم العالمي للغة العربية.
الشارقة 24:

انطلقت في الشارقة فعاليات حملة "أنا البحر.. في حب اللغة العربية"، والتي ينظمها المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، لمدة خمسة أيام في الفترة من 15-19 من الشهر الجاري، تزامناً مع اليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف الثامن عشر من ديسمبر من كل عام.

وتتضمن الحملة عدة جلسات حوارية، وندوات فكرية، ومنصات خصصت للشباب، بهدف تعزيز الوعي بأهمية اللغة العربية، والحث على ضرورة المحافظة عليها وصونها، في مواجهة التحديات والمخاطر الكثيرة والمتنوعة.

وفي كلمة الافتتاح التي ألقتها صالحة عبيد غابش رئيس المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس، تساءلت، هل نحن مبالغون في القلق على اللغة العربية، والتحفز للدفاع عنها؟، هل هناك مبالغة في الحديث عن الخطورة التي تواجهها؟ وفي هذا الإطار استرشدت غابش بمقولة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حينما قال: "اللغة العربية من أطول لغات العالم عمراً، وهي اللغة التي اختارها الله تعالى ليقرأ بها القرآن الكريم".

وتستضيف حملة "أنا البحر" لمناقشة أعمالها كوكبة من المختصين في مجال اللغة والأدب والاجتماع، من أجل طرح هذا الموضوع على مائدة الحوار من خلال عدة جلسات في صالون الشارقة الثقافي، وسيكون للشباب منبرهم في هذه الحملة، بل والمجتمع كله الذي ستعبر به قافلة "ألف باء" بما تحمل من برامج للتوعية، بأهمية لغتنا العربية.
December 15, 2021 / 11:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.