جار التحميل...

°C,
بحضور لافت من كبار الشخصيات والأهالي

محمد بن حميد القاسمي يفتتح مهرجان "ضواحي 10" في حديقة القرائن 5

December 11, 2021 / 11:35 AM
دشن الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة، الخميس، فعاليات "مهرجان ضواحي10" في حديقة القرائن خمسة بمدينة الشارقة والتي تستمر لمدة 3 أسابيع بمشاركة 37 جهة داعمة وراعية.
الشارقة 24:

افتتح الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة، الخميس، فعاليات "مهرجان ضواحي10" في حديقة القرائن خمسة بمدينة الشارقة والتي تستمر لمدة 3 أسابيع بمشاركة 37 جهة داعمة وراعية.

وحضر الافتتاح عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة بجانب عدد كبير من أعيان البلاد والمدعوين وأهالي الأحياء السكنية.

بدأ الحفل ببرنامج قدم من على مسرح ضواحي بمشاهدة ومتابعة فقرة السيرك والتي تعد أحد أميز الفقرات التي أضيفت لبرنامج مهرجان ضواحي هذا العام.

بعدها القى سعادة خميس بن سالم السويدي رئيس الدائرة كلمته قائلاً: "نلتقي بكم حول مسيرة من الخطوات والأفكار الاجتماعية التي تترجم في فعاليات أسرية مستدامة وشراكات فاعلة مع المؤسسات والجهات والأفراد مع افتتاح فعاليات مهرجان ضواحي في عامه العاشر، والذي يتوج لمرحلة قطعتها دائرة شؤون الضواحي والقرى لترسخ رؤية ثاقبة خطها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله ورعاه، من أجل الأسرة وترابطها وتماسكها وفعاليات يشار إليها بالبنان في خضم الأنشطة المزدهرة بإمارة الشارقة، وما يميزها انتظار الأهالي لها لتكون كملتقى عائلي فريد ونوعي ومميز وسط هذا الحضور الكبير". 

وتابع في كلمته: "مهرجان ضواحي أحد العناوين الذي يسطر سماء الشارقة بطيف من الأحداث المشوقة والفعاليات والمشاركات من قبل الجهات والحضور اللافت في بيئة مثالية بل وإيجابية حيث يقضي ويستثمر الأبناء والبنات بصحبة أسرهم أوقاتهم في أنشطة تعود عليهم بالفائدة، وجو من التلاقي ليكون المهرجان وفق أهدافه التي يخطط لها أن يكون بيتاً للأسر طوال أيامه".
 
وتطرق السويدي، قائلاً: "نبارك لكم ولأنفسنا ولكافة القائمين على هذا المهرجان انطلاقته في ظل العودة المحمودة من تداعيات فيروس كورونا وتباشير العافية على صحة الأفراد والمجتمع، لتكون مناسبة لعودة الحياة إلى طبيعتها في ظل مشاركة 37 جهة حكومية وخاصة تقدم زخم كبير من الفعاليات خلال عطلة الاجازة المدرسية التي بدأت اليوم لتكون للأسر بجميع أفرادها هدفا للسعادة، ونتطلع إلى أن تنال الفقرات والمشاركات والتنظيم رضاكم وسيعمل الجميع على إسعادكم، وستكون هناك الفعاليات والتغطيات والسحوبات والجوائز التي ستسعد كل الزائرين".

وقدم خميس بن سالم السويدي الشكر لكل الجهود التي تشاركت وتفاعلت من الدائرة من أجل الأسر وأفرادها وهي الجهات الراعية وتشمل مصرف الشارقة الإسلامي والمنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وجمعية الشارقة التعاونية ومدينة الشارقة للإعلام (شمس) وشركة فاست للمقاولات والبناء وشركة المروان للمقاولات العامة وغيرها من الجهات، مشيراً إلى أن مفاجأة المهرجان هذا العام تقديم عشرة سيارات سحب للجمهور بالإضافة الى جوائز وهدايا مهرجان ضواحي القيمة.

ثم قام الشيخ محمد بن حميد القاسمي يرافقه الحضور بجولة في أركان المهرجان شمل ركن الجهات الحكومية وساحة بلديات المنطقة الشرقية والوسطى والحمرية، ركن الألعاب، أكشاك الأسر المنتجة والعربات المتنقلة، والجديد في هذه النسخة الساحة الثلجية بالإضافة إلى العروض البهلوانية.

ومن شأن المهرجان أن يقدم مجموعة متنوعة من الفقرات والمسابقات والجوائز اليومية لكافة أفراد الأسرة بجانب التعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون سيتم تقديم برنامج تلفزيوني وإذاعي خلال فترة المهرجان بخلاف تقديم مجموعة كبيرة من الفعاليات والانشطة والعروض التراثية والفقرات الشعبية المصاحبة والتي ستتواصل حتى الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر.
December 11, 2021 / 11:35 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.