جار التحميل...

°C,
استهدفت قيادياً في "القاعدة" الإرهابي

ضربة أميركية في شمال غرب سوريا حوّلت إجازة عائلية إلى مأساة

December 09, 2021 / 6:20 PM
أدت ضربة أميركية بطائرة مسيّرة، استهدفت قيادياً في تنظيم "القاعدة" الإرهابي في إدلب شمال غرب سوريا الجمعة الماضية، إلى إصابة عدد من أفراد عائلة كانوا يقومون بزيارة إلى أقارب لهم في المنطقة، وحولت الغارة سيارتهم إلى بركة دماء.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

تحولت زيارة كان أحمد قسوم يقوم بها مع عائلته الى أقارب في شمال غرب سوريا، الى مأساة، بعدما أصيب كل أفراد العائلة بجروح وصدمة جراء ضربة أميركية استهدفت قيادياً مرتبطاً بتنظيم "القاعدة" الإرهابي إذ صودف مرور سيارتهم في المكان تزامناً مع الغارة.

ويقول أحمد (52 عاماً) من منزل عائلة زوجته في قرية الرامي في منطقة جبل الزاوية في جنوب إدلب بينما يده مضمدة "صادفنا دراجة نارية سارت أمامنا، وعندما حاولت تجاوزها، لم أشعر إلا بضربة طائرة طالتنا" يوم الجمعة الماضي.

خلال لحظات بعد الضربة، تحوّلت السيارة الى بركة دماء، ويضيف "أصيبت زوجتي بكسور في رجلها وأصيبت ابنتاي ويقبع طفلي في العناية المشددة، لم أعرف من عليّ أن أسعف أولاً".

وكان أحمد برفقة زوجته وأربعة من أطفاله في طريق العودة إلى مكان إقامتهم في مدينة عفرين شمال حلب التي نزحوا اليها قبل حوالى عامين، وكانوا قد امضوا أسبوعاً لدى أسرة زوجته، في زيارة كانت الأولى منذ تسعة أشهر.

وقال جون كيربي، المتحدث باسم البنتاغون لصحافيين الإثنين، إن المراجعة الأولية للضربة تشير بالفعل إلى احتمال وقوع خسائر مدنية محتملة وأعلن عن بدء تقييم للخسائر البشرية.
 
December 09, 2021 / 6:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.