جار التحميل...

°C,
بهدف بحث فرص التعاون العلمي والأكاديمي

وفد من جامعة الشارقة يزور إكسبو 2020 دبي

December 07, 2021 / 11:53 AM
زار وفد من جامعة الشارقة يضم عدداً من نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات ومديري الإدارات، فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي، بهدف بحث فرص التعاون العلمي والأكاديمي.
الشارقة 24:

ضمن برنامج الزيارات والمشاركات المتنوعة لجامعة الشارقة في فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي، زار وفداً من جامعة الشارقة يضم عدداً من نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات ومديري الإدارات، المعرض.

وكان في استقبال الوفد ممثلين عن أجنحة كل من إيطاليا وكندا والولايات المتحدة الأميركية، حيث نُوقش خلال اللقاءات بحث فرص التعاون العلمي والأكاديمي وتبادل الزيارات الطلابية والخبرات البحثية، بين جامعة الشارقة وعدد من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في تلك الدول.

بدأت الجولة بزيارة الجناح الإيطالي، حيث قدم السيد باولو جيزانتي المسؤول عن الجناح عرضاً تعريفياً عن أهم الجامعات في إيطاليا وتخصصاتها العلمية الحديثة وأعداد الطلبة الدارسين بها.

كما قدم وفد الجامعة نبذة تعريفية عن جامعة الشارقة وإمكانياتها البحثية والعلمية، وواحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار، والتخصصات والبرامج الأكاديمية الحديثة وبصفة خاصة في مجالات الطاقة المستدامة والمتجددة.

أعقب ذلك زيارة لكل من جناحي الولايات المتحدة الأميركية وكندا، حيث اضطلع الوفد على محتوى تلك الأجنحة وما تقدمه من تقنيات علمية وتكنولوجية ومساهمات علمية وبخاصة في مجالات علوم الفضاء والفلك والبيئة والتغير المناخي، حيث تم مناقشة فرصة التعاون بين جامعة الشارقة والاستفادة من تلك الخبرات وتبادل الزيارات الطلابية.

ضم وفد جامعة الشارقة كل من الأستاذ الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والدكتور غوردون هاندكي، نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية، والدكتورة أمينة المرزوقي، مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع، والدكتور حسين المهدي، عميد الخدمات الأكاديمية المساندة، والأستاذ الدكتور عيد كنعان، عميد شؤون الطلاب، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية ومديري الإدارات بالجامعة.
 
December 07, 2021 / 11:53 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.