جار التحميل...

°C,
لمدة ثلاثة أيام وبحضور نورة الكعبي

المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي يطلق فعالياته في إكسبو 2020 دبي

December 07, 2021 / 9:03 PM
انطلق الحفل الافتتاحي للمؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي، تحت رعاية معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، في مركز دبي للمعارض، بإكسبو 2020 دبي.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أكد الشيخ سلطان بن سعود القاسمي مؤسس بارجيل للفنون، أن الإبداع يساهم في رفع مستوى الاقتصاد بالعالم، وأن دبي تستضيف المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي، لتعمل على دمج الإبداع في الاقتصاد على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح الشيخ سلطان بن سعود القاسمي، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن المؤتمر، يطرح توصيات من قبل خبراء في مجال الاقتصاد الإبداعي، ومن هذه التوصيات، حماية حقوق الملكية الفكرية لدى الفنانين والمخترعين في المنطقة.

وانطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الذي يقام تحت شعار "إبداع متكامل: يصنع المستقبل " ويستمر حتى 9 ديسمبر الجاري، وذلك ضمن سلسلة المؤتمرات والفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة والشباب في إكسبو 2020 دبي، بحضور معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، وأودري أزولاي المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، والشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، وساندياغا صباح الدين وزيرة السياحة والاقتصاد الإبداعي في جمهورية إندونيسيا، وأنجليكا ماريا وزيرة الثقافة في جمهورية كولومبيا، وشخصيات رفيعة المستوى، تتحدث عن رؤيتها في استكشاف دور الاقتصاد الإبداعي في بناء مجتمعات مزدهرة ومترابطة.

ويعد المؤتمر، منصة للابتكار والإبداع لتبادل المعارف والأفكار والتحديات التي تواجه الاقتصاد الإبداعي، لا سيما في ظل الظروف التي فرضتها تداعيات أزمة "كوفيد-19"، فضلاً عن مناقشة الاتجاهات والحلول الجديدة التي تضمن مستقبلاً أكثر إبداعاً واستدامة.

وخلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية، رحبت معالي نورة بنت محمد الكعبي، بجميع الحضور في دولة الإمارات، معبرة عن فخرها بهذا الجمع في إكسبو 2020 دبي أهم حدث ثقافي وحضاري على مستوى العالم.

وأضافت معاليها، أننا في دولة الإمارات متحمسون ويشرفنا استضافة النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي بعد إندونيسيا، إذ نؤكد على وعدنا للقطاع الثقافي والإبداعي والتزام قيادتنا الرشيدة برعاية وتنمية هذا القطاع الحيوي.

وأضافت معاليها، أن ما شهدناه في افتتاح هذا المؤتمر اليوم يشعرنا بأننا قد تخطينا الوقت من هذه اللحظة في الماضي وإلى المستقبل، حيث لم يشغل ذهننا أمر في الماضي القريب مثل حاضر ومستقبل الاقتصاد الإبداعي، وكيف يمكننا تمكين دولة الإمارات العربية المتحدة تعزيز ريادة مجال ثقافي نابض بالحياة يسهم بشكل كبير في الاقتصاد المحلي والعالمي.

وذكرت معاليها، أن أفكارنا حول هذا الأمر لا تقتصر على دولة الإمارات فحسب، بل تتخطى ذلك لتشمل جميع الدول الأخرى في منطقتنا وخارجها فطالما اعتقدنا أن التعاون العالمي هو المفتاح لتحقيق الإمكانات الحقيقية للاقتصاد الإبداعي.

وأوضحت معاليها، أن المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي يأتي في ختام السنة الدولية للاقتصاد الإبداعي من أجل التنمية المستدامة، وهو ما يمثل فرصة كبيرة للتفكير وضع أطر واضحة للقطاع لما بعد جائحة "كورونا".
December 07, 2021 / 9:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.