جار التحميل...

°C,
في توصية فنية للدول الأعضاء وعددها 194

بمرتفع للغاية...الصحة العالمية تقيّم الخطر العالمي الخاص بأوميكرون

November 29, 2021 / 12:55 PM
مواطن من هولندا يعرض بطاقة تحقيق شخصيته في موقع لفحص الإصابة بفيروس كورونا في مطار شيخبول في أمستردام عاصمة هولندا
بدرجة مرتفع جداً، أكدت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين أن المتحور أوميكرون من فيروس كورونا من المرجح أن ينتشر على مستوى العالم، مما يشكل خطراً عالمياً مرتفعاً للغاية، إذ قد يكون لزيادة حالات كوفيد-19 عواقب وخيمة في بعض المناطق.
الشارقة 24 - رويترز:

ذكرت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين أن المتحور أوميكرون من فيروس كورونا من المرجح أن تنتشر على مستوى العالم، مما يشكل خطراً عالمياً مرتفعاً للغاية، إذ قد يكون لزيادة حالات كوفيد-19 "عواقب وخيمة في بعض المناطق.

وحثت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في توصية فنية للدول الأعضاء وعددها 194 دولة على الإسراع بتطعيم الفئات ذات الأولوية و"التأكد من وضع خطط لتخفيف الأزمات" للحفاظ على الخدمات الصحية الأساسية.

وأوضحت المنظمة أن أوميكرون به عدد لم يسبق له مثيل من زيادة التحورات وبعضها يثير القلق بالنسبة للأثر المحتمل على مسار الجائحة"، وأضافت "تقييم مجمل الخطر العالمي المتعلق بأوميكرون مرتفع للغاية".

وتابعت المنظمة أن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث للوصول إلى فهم أفضل لاحتمال تغلب أوميكرون على اللقاحات والمناعة المكتسبة بعد الإصابة وأضافت أن من المتوقع الحصول على المزيد من البيانات خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت "من المتوقع إصابة الأشخاص المطعمين بلقاحات كورونا بالمتحور الجديد وإن كان بنسبة محدودة".

November 29, 2021 / 12:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.