جار التحميل...

°C,
برعاية رئيس الدولة..

منصور بن زايد يشهد افتتاح النسخة الـ 37 من "أديبك"

November 15, 2021 / 5:00 PM
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حفل افتتاح النسخة الـ 37 من مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول "أديبك"، الذي انطلق، الاثنين.
الشارقة 24 – وام:

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حفل افتتاح النسخة الـ 37 من مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول "أديبك"، الذي انطلق، الاثنين، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

حضر الافتتاح سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة أدنوك، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشئون الشباب.

كما حضر الحفل معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة "الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها" العضو المنتدب وعدد من كبار المسؤولين بقطاع الطاقة وصناعة النفط.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أن مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" تمكن بفضل قدراته وسمعته الدولية من تصدر قائمة الفعاليات الرائدة في عالم الطاقة، مرسخاً بذلك مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وموقعها القيادي في صناعة مستقبل الاقتصاد العالمي.

وأضاف سموه أن دولة الإمارات وبفضل رؤية القيادة الرشيدة، خلقت نموذجاً فريداً في مجال إدارة موارد الطاقة والاستثمار في مسار التحول نحو طاقة المستقبل، ورسخت نهجاً قويماً ومستداماً لمواجهة مختلف التحديات المتعلقة بالاستثمار في مشاريع النفط والغاز وموارد الطاقة النظيفة والمتجددة.

وحضر سموه جانباً من الجلسة الحوارية ضمن فعاليات افتتاح النسخة الحالية من "أديبك"، والتي شارك فيها كل من معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، ومعالي سهيل بن محمد المزروعي، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، ومعالي المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية بجمهورية مصر العربية، ومعالي بافيل يوريفيتش سوروكين، نائب وزير الطاقة في الاتحاد الروسي، ومعالي شري هارديب إس بوري، وزير البترول والغاز الطبيعي، وزير الإسكان والشؤون الحضرية، في جمهورية الهند.

كما تجوّل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، عقب حفل الافتتاح، في أجنحة المعرض تعرف خلالها على أحدث الابتكارات في قطاع الطاقة.

وفي كلمته أمام مسؤولي قطاع الطاقة، وخبراء النفط والغاز المشاركين في المؤتمر، أكد معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر أن هناك حاجة إلى المزيد من الاستثمارات في النفط والغاز منخفض الكربون، لضمان أمن الطاقة العالمي أثناء مرحلة التحول في قطاع الطاقة.

وقال معاليه: "إن الديناميكيات التي تشهدها أسواق الطاقة في الوقت الراهن أكدت مجدداً حقيقة لا يمكن تجاهلها، وهي أن العالم لا يزال في حاجة ماسة للنفط والغاز.."، مشيراً إلى أنه بينما يتعافى العالم من الجائحة، بمعدلات نمو هي الأسرع منذ 50 عاماً، تجاوز الطلب على النفط والغاز الكميات المعروضة.
November 15, 2021 / 5:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.