جار التحميل...

°C,
واكبته بـ90 ساعة بث عبر 3 استديوهات و290 إعلامياً وفنياً

هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تحاور 439 ضيفاً في معرض الكتاب

November 15, 2021 / 12:53 AM
جانب من مواكبة هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون لمعرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ40
واكبت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، فعاليات الدورة الأربعين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، باستضافة 439 شخصية من كبار ضيوف المعرض من الأدباء والمفكرين والناشرين والمؤثرين، وعرضت 90 ساعة بث إعلامية، نفذها فريق عمل متكامل يضم 290 إعلامياً وفنياً.
الشارقة 24:

استضافت قنوات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، خلال مواكبتها لفعاليات الدورة الأربعين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، التي نظمتها هيئة الشارقة للكتاب، تحت شعار "هنا.. لك كتاب"، في مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة من 3 إلى 13 نوفمبر الجاري، 439 شخصية من كبار ضيوف المعرض من الأدباء والمفكرين والناشرين والمؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، على المستويات المحلية والعربية والعالمية، كما عرضت 90 ساعة بث إعلامية عبر محطاتها المرئية والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها، نفذها فريق عمل متكامل يضم 290 إعلامياً وفنياً.

وعلى مدى 11 يوماً، بثت قناة الشارقة 19 ساعة واستضافت 85 شخصية، وتغطية قناة الشرقية من كلباء لفعاليات المعرض 20 ساعة بث واستضافت 101 شخصية، وقناة الوسطى من الذيد 11 ساعة بث واستضافت 124 شخصية.

في حين بثت إذاعة الشارقة، 22 ساعة، واستضافت 89 شخصية، أما إذاعة "بلّس 95" فبثت 18 ساعة واستضافت 40 كاتباً، شملت مختلف الجلسات الحوارية وورش العمل والأمسيات الشعرية والأدبية والحوارات مع الضيوف والزوار، في حين واكبت حسابات التواصل الاجتماعي التابعة للهيئة مجريات المعرض عبر 469 منشوراً.

وأسهم في نقل مجريات المعرض، نحو 290 شخصاً من كوادر هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بمختلف التخصصات التحريرية والفنية والهندسية، من خلال تقديم التقارير المنوعة والتغطيات المباشرة، والحوارات مع كبار الضيف إلى جانب سلسلة من اللقاءات مع الزوار.

وأكد سعادة محمد حسن خلف المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، أن الهيئة تحرص على مواكبة فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب بشكل سنوي، انطلاقاً من شراكتها الراسخة مع هيئة الشارقة للكتاب، والتي تجسد تكامل العمل المؤسسي في الإمارة، مشيراً إلى الأهمية الاستثنائية للدورة الأربعين من المعرض والتي تصدر من خلالها معارض الكتب في العالم بإعلانه المعرض الأكبر عالمياً لجهة بيع وشراء حقوق النشر للعام 2021.

وأضاف سعادة محمد حسن خلف، أن مشاركة الهيئة في المعرض عبر نقل مجرياته ولقاء كبار ضيوفه، ينطلق من دور الهيئة الأصيل في نقل رسالة الشارقة الثقافية إلى العالم عبر المعرض الذي يشكل إضافة نوعية لمشروع الشارقة الثقافي الذي أرسى دعائمه على مدى أكثر من أربعين عاماً صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وعلى هامش فعاليات المعرض، تم تكريم الفائزين بمسابقة المصورين الشباب التي أطلقتها إذاعة "بلس 95" في سبتمبر الماضي، عن فئتي "Cinematic drone" و"FPV Drone"،  حيث فاز بالمركز الأول عن فئة "Cinematic drone" محمد ساجاد، في حين فاز بالمركز الثاني أحمد البيرق، أما عن فئة "FPV Drone" فقد فاز بالمركز الأول إبراهيم طلال وبالمركز الثاني لوف باراس، وذلك بعد أن تم اختيار المشاركين من قبل لجنة مكون من نخبة المصورين هم عمر النقبي وكابي المعلولي وعلي العويس.
 
وأطلقت الهيئة، حزمة من البرامج المبتكرة التلفزيونية والإذاعية والفواصل الإعلانية، لتغطية الحدث من خلال ثلاثة استديوهات، حيث خصت قناة الشارقة المعرض ببرنامج "ساعة كتاب" إلى جانب برنامج "صباح الشارقة"، وخصت "الشرقية من كلباء" المعرض ببرنامجين هما "استناره"، و"صباح الشرقية"، بالإضافة إلى برنامجي "المعرض" و"يوميات الوسطى" في قناة "الوسطى من الذيد"، بينما خصصت إذاعة الشارقة 14 برنامجاً، وإذاعة "بلس 95" برنامجاً و30 فاصلاً يومياً.
November 15, 2021 / 12:53 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.