جار التحميل...

°C,
نظمت محاضرة بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية بدبي

جائزة الشارقة للعمل التطوعي تحفز أفراد ومؤسسات المجتمع على العطاء

October 31, 2021 / 8:56 PM
أقامت جائزة الشارقة للعمل التطوعي، بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية بدبي، محاضرة بعنوان "التحفيز في العمل التطوعي"، والتي استهدفت فيها أفراد المجتمع والمؤسسات والفرق التطوعية، عن بعد عبر منصة التواصل المرئي "زووم".
الشارقة 24:

نظمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي، بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية بدبي، محاضرة بعنوان "التحفيز في العمل التطوعي"، والتي استهدفت فيها أفراد المجتمع والمؤسسات والفرق التطوعية، عن بعد عبر منصة التواصل المرئي "زووم".

وسلطت المحاضرة، التي ألقيت الخميس الماضي، الضوء على أهمية التحفيز على العمل التطوعي بمختلف أشكاله، من خلال طرح المبادرات المختلفة التي من شأنها أن تسهم في استقطاب المجتمع للمشاركة في العمل التطوعي، وتطرقت إلى مفهومه وأهميته في العمل التطوعي، والعوامل المساعدة عليه والطرق الناجحة فيه، بالإضافة إلى أنواعه والسبل المناسبة نحو العمل التطوعي، إلى جانب المعوقات والتحديات.

بناء مستقبل أفضل للأجيال 

من جانبها، أكدت سعادة الدكتورة فاطمة الفلاسي المدير العام لجمعية النهضة النسائية بدبي، أن التطوع يسهم في بناء مستقبل أفضل للأجيال، وأن العمل التطوعي يحقق التكاتف المجتمعي، ويوثق رابط التماسك بين أفراده، وأن من أهداف الجمعية الاستراتيجية، تعزيز ثقافة ومساهمات العمل التطوعي للمجتمع المحلي، تحقيقاً للتنمية المستدامة، ومن ذلك المنطلق تم التعاون مع جائزة الشارقة للعمل التطوعي، لتقديم محاضرة حول التحفيز على العمل التطوعي.

تعزيز الشراكة في خدمة المجتمع

بدورها، أشارت فاطمة موسى البلوشي المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، إلى أن الجائزة تعزز شراكتها وتعاونها مع مختلف الجهات الحكومية والجهات ذات النفع العام، والتي من شأنها المساهمة في ترسيخ ثقافة العمل التطوعي لدى المجتمع ومؤسساته، وأكدت أن جمعية النهضة النسائية في دبي، من أهم الجهات التي تتكامل دورها مع الجائزة، في توصيل رسالتها إلى المجتمع.

وأشادت المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، بدور الجمعية وجهودها التي تقوم بها في خدمة المجتمع، ولا سيما أن الجمعية لها دور بارز في نهضة النساء، وهذا ما يتوافق مع جهود الجائزة المجتمعية، موضحة أن من أهم السياسات التي تنتهجها الجائزة، هو الحث على المشاركة في الأعمال التطوعية البناءة والمفيدة، مجتمعياً ومؤسسياً، وكذلك مشاركة فئات المجتمع كافة من مؤسسات وأفراد ودوائر حكومية.

ونوهت إلى أن الجائزة تحرص على مواصلة التعاون مع شركائها الاستراتيجيين من مختلف الجهات الشريكة، في صقل مهارات المتطوعين بمختلف مجالات الأعمال التطوعية، بطريقة مؤسسية واحترافية، ما من شأنه الإسهام في دعم وتشجيع الأعمال التطوعية الفردية والمؤسسية، وتحقيق نشر ثقافة العمل التطوعي مجتمعياً ومؤسساتياً، على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.
October 31, 2021 / 8:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.