جار التحميل...

°C,
دعت السائقين إلى التركيز على مسار الطريق

شرطة أبوظبي: 51 ألف درهم و12 نقطة مرورية بتجاوز الإشارة الحمراء

October 22, 2021 / 5:37 PM
صورة توضيحية أصدرتها شرطة أبوظبي حول المخالفة المرورية
دعت شرطة أبوظبي السائقين، إلى تجنب مخاطر تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، والانشغال بغير الطريق، ومخالفاتها التي تصل في مجملها إلى 51 ألف درهم، و12 نقطة مرورية، تترتب على تجاوز الإشارة الحمراء، وفقاً لقانون حجز المركبات في الإمارة.
الشارقة 24 – وام:

حذرت شرطة أبوظبي السائقين، من مخاطر تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، والانشغال بغير الطريق، وتجنب مخالفاتها التي تصل في مجملها إلى 51 ألف درهم، و12 نقطة مرورية، تترتب على تجاوز الإشارة الحمراء، وفقاً للقانون رقم /5/ لسنة 2020م، بشأن حجز المركبات في إمارة أبوظبي.

ونبهت شرطة أبوظبي، للنتائج السلبية التي قد تقع على الطريق عند التشتت الذهني للسائق، وعبور الإشارة الضوئية، وخصوصاً باتجاه اليسار، مؤكدة ضرورة التركيز على مسار الطريق.

وأوضحت أن الانشغال بغير الطريق، يؤدي إلى الانحراف المفاجئ للمركبة، بسبب استخدام الهاتف لتصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أو إجراء مكالمة، أو التقاط الصور والتفات السائق للتحدث إلى مرافقيه، وغيرها من الملهيات والسلوكيات التي قد تؤدي إلى عواقب وخيمة، وتكمن خطورتها في التسبب بوقوع حوادث مرورية، نتيجة إلى عدم الانتباه للطريق أثناء القيادة.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين، إلى الانتباه أثناء القيادة والاهتمام بالمشاة وعلامات الطريق ومحيطه، وإرشادات عناصر المرور والتقيد بها، تجنباً لوقوع الحوادث، موضحة أن قيام السائق بأكثر من عمل واحد في نفس الوقت أثناء القيادة أمر محفوف بالخطر.
October 22, 2021 / 5:37 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.