جار التحميل...

°C,
بنظرة مستقبلية

ساحة الوصل موقعاً ملهماً يجسد الثقافة المحلية والقيم العائلية

October 04, 2021 / 11:45 AM
تُعد ساحة الوصل الواقعة وسط موقع معرض "إكسبو 2020 دبي"؛ مساحة مفتوحة تجمع بين جمال التصميم وروعته وأحدث التقنيات الابتكارية، تظللها قبة توفر تجربة غامرة وشاشة عرض ضخمة، كما تعد نقطة الالتقاء الرئيسية لزوار إكسبو 2020.
الشارقة 24 - عبد الحميد أبونصر:

تعتبر ساحة الوصل فريدة من نوعها تقع في وسط موقع معرض "إكسبو  2020 دبي" البالغ مساحته 4.38 كيلومتر مربع، وتربط ساحة الوصل، التي يبلغ قطرها 150 مترًا، المناطق الرئيسية الثلاث الفرص والاستدامة والتنقل، فضلاً عن الصالات الرئيسية الأخرى، بما في ذلك خط مترو دبي وجناح الإمارات، من خلال مداخلها ومخارجها السبعة. 

الاتصال 

الوصل هو اسم دبي قديماً ويعني أيضاً "الاتصال" باللغة العربية، وهو ما يعكس هدف دبي المتمثل في جمع الناس معاً في معرض إكسبو بفضل الموقع الفعلي للساحة في قلب الموقع.

تصميم فريد من نوعه 

عملت إدارة معرض "إكسبو  2020 دبي" مع أدريان سميث والمهندس المعماري غوردون جيل اللذين يتمتعان بشهرة عالمية من أجل تصميم الساحة، حيث تعلو الساحة قبة بارتفاع 65 متراً مستوحاة من شعار معرض إكسبو الدولي 2020 بدبي، وتعمل القبة كشاشة عرض غامرة بنطاق 360 درجة، وبما أن القبة شفافة، يمكن مشاهدة العرض من الداخل والخارج على حدٍ سواء، كما تشمل الميزات الرئيسية الأخرى للساحة المطاعم والنوافير والحدائق. 

13 بلداً

وتجسد قبة الوصل الشعار الرئيسي لإكسبو 2020 دبي، تواصل العقول وصنع المستقبل، لكونها ثمرة تعاون دولي بإسهامات من شركات من 13 بلداً، على سبيل المثال، الفولاذ الخام الذي استُخدم في بناء القبة جرى توريده من جمهورية التشيك والمجر وبولندا، بينما عملت شركات في بلجيكا وألمانيا وإسبانيا على تشكيل منحنيات قضبان القبة، التي جرى تجميعها في إيطاليا، قبل أن تُشحن على دفعات إلى دبي من خلال شركة موانئ دبي العالمية، شريك إكسبو 2020 دبي للتجارة الدولية من فئة شريك أول رسمي.

فعاليات وعروض مبهرة 

صممت ساحة الوصل لتكون ملتقى مغطى يختلف كثيراً عن غيره من المزارات في دبي، حيث ستحتضن العديد من الفعاليات والعروض المبهرة، كما ستشكل ساحة الوصل بفضل موقعها المتميز داعماً كبيراً لقطاع الفعاليات المزدهر، حيث تتسع لاستضافة تجمعات من مئات الأفراد حتى ما يصل إلى عشرة آلاف فرد للتجمعات الكبرى مثل احتفالات عيد الاتحاد الخمسين.
 
October 04, 2021 / 11:45 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.