جار التحميل...

°C,
لرفع الكفاءة التشغيلية التقنية

شرطة الشارقة تطلق "بوابة الفحص الذكية" لتدريب فاحصي وفنيي المركبات

September 21, 2021 / 2:58 PM
أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، الثلاثاء، منصة "بوابة الفحص الذكية"، بهدف تدريب وتأهيل فاحصي المركبات بالقسم الفني في إدارة ترخيص الآليات والسائقين.
الشارقة 24:

أعلن المقدم خالد الكي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، عن تدشين منصة "بوابة الفحص الذكية"، بهدف تدريب وتأهيل فاحصي المركبات بالقسم الفني في الإدارة، بحضور المقدم محمد المحرزي رئيس قسم الفحص الفني بإدارة ترخيص الآليات والسائقين، وممثل شركة سحاب للحلول الذكية المهندس عبد الرحيم الزرعوني.

 وكشف المقدم الكي شرحاً عن مضمون البرنامج التدريبي الذي يتماشى مع احتياجات العاملين التخصصية، مستعرضاً أهم المعايير المتبعة لفحص المركبات بمختلف أنواعها وأساليب العمل الآمنة، وأنظمة السلامة المختلفة في ميدان الفحص الفني للسيارات، مع تسليط الضوء على اشتراطات فحص المركبات تبعاً للقوانين والتعليمات المعمول بها لترخيص وتسجيل المركبات.

منوهاً إلى أنه في ختام البرنامج التدريبي سيتم منح جميع المنتسبين رخصة معتمدة، صادرة عن القيادة العامة لشرطة الشارقة. وذلك بعد التنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين وتمثلهم "دائرة التنمية الاقتصادية" والجهات المعنية بمنظومة الفحص الفني للمركبات. 

وأشار مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين إلى الجهود المشتركة في تعزيز السلامة المرورية على الطريق، وأكد على إنها مسؤولية مشتركة لا تتحقق إلا من خلال التعاون المشترك والمتمثل في اتخاذ السائق لكافة الإجراءات الوقائية لسلامة المركبة والالتزام بالفحص الدوري والصيانة الدورية، باعتبارها الوسيلة الآمنة لتحقيق أمن الطريق والحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات، كما يترجم هذا التعاون رؤية القيادة الرشيدة في الدولة، وهي بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول أمناً واماناً.

وأوضح المقدم الكي أن هذه المنصة لن تقتصر خدماتها على الفنيين العاملين بقسم الفحص الفني بالقيادة، وإنما ستمتد خدماتها لتشمل  الشركات المتخصصة في  الفحص الفني للمركبات  والمنشآت التجارية المعنية بفحص وتصليح السيارات بالإمارة.
 
September 21, 2021 / 2:58 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.