جار التحميل...

°C,
يبحث في تأثيرها على سياسة الحكومات

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يبحث "نظرية المؤامرة" بجلسة رئيسية

September 19, 2021 / 1:58 PM
تقام ضمن فعاليات اليوم الأول من الدورة العاشرة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، في إكسبو الشارقة، تحت شعار "دروس الماضي، تطلعات المستقبل"، جلسة رئيسية تحت عنوان "نظرية المؤامرة.. هل يمكن اختراقها؟"، وذلك في الـ 26 من سبتمبر.
الشارقة 24:

تشهد فعاليات اليوم الأول من الدورة العاشرة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي يقام يومي 26 و27 سبتمبر، في إكسبو الشارقة، تحت شعار "دروس الماضي، تطلعات المستقبل"، جلسة رئيسية تحت عنوان "نظرية المؤامرة.. هل يمكن اختراقها؟".

ويشارك في الجلسة كل من، تركي الدخيل سفير المملكة العربية السعودية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفهد الشليمي الظفيري رئيس المنتدى الخليجي للأمن والسلام، وفيليب هاموند سياسي بريطاني ووزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث، ونارت بوران الرئيس التنفيذي للشركة الدولية القابضة للاستثمارات الإعلامية، في حين يدير الجلسة نديم قطيش، إعلامي في قناة سكاي نيوز عربية.

وتتناول الجلسة نظرية المؤامرة من واقع تأثيرها على مناحي الحياة كافة، وما تشكله من تحديات أمام جهود إدارات الاتصال الحكومي، وذلك من خلال الإجابة على عدة تساؤلات أهمها، كيف يمكن تجاوز نظرية المؤامرة عندما تقاوم التغيير وتعرقل دور الحكومات؟ وكيف يمكن لإدارات الاتصال الحكومي أن تضع الخطط والبرامج لتجاوز تأثير نظرية المؤامرة؟ وهل يمكن أن تنجح استراتيجيات نظرية مؤامرة على نظرية المؤامرة نفسها، أي تحويل النظرية نفسها إلى مؤامرة للتأثير سلباً على المجتمعات والجماهير وذلك لإلغاء تأثيرها؟

كما تناقش الجلسة آليات تعزيز الثقة بين الحكومات والمجتمع، حيث ستركز في هذا السياق على واحدة من كبرى التحديات التي واجهت إدارات الاتصال الحكومي في العالم، وذلك فيما يتعلق بانطباعات الناس المسبقة أو ما يسمى بـ "نظرية المؤامرة" حول تناول لقاح فيروس كورونا دون الاستناد إلى دليل أو قاعدة علمية.
September 19, 2021 / 1:58 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.