جار التحميل...

°C,
فيما تخشى واشنطن تفشي الفيروس

زعماء العالم يعودون إلى الأمم المتحدة رغم الوباء

September 19, 2021 / 8:23 PM
أرشيفية
يصل قادة نحو مئة دولة الأسبوع المقبل، إلى نيويورك رغم المخاوف المرتبطة بوباء كوفيد-19 لحضور الجمعية العامة السنوية للأمم المتحدة، وسيركز القادة جهودهم على مكافحة التغير المناخي والجائحة العالمية.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

يعود زعماء العالم إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع مع التركيز على تعزيز جهودهم لمكافحة التغير المناخي وجائحة كوفيد-19، التي أرغمتهم في العام الماضي على إرسال بياناتهم عبر الفيديو، وذلك لحضور الاجتماعات السنوية للجمعية العامة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "يجب إعادة الثقة إن الانقسام الجيو-إستراتيجي المخيم حالياً في العالم يشكل عقبة"، مضيفاً أن العالم "في وضع خطير جداً ويجب توجيه صرخة تحذير توقظ المسؤولين السياسيين.

ومن القادة الذين أعلنوا حضورها الرؤساء الأميركي جو بايدن والبرازيلي جاير بولسونارو والتركي رجب طيب إردوغان والألماني فرانك فالتر شتاينماير والفنزويلي نيكولاس مادورو ورؤساء الوزراء البريطاني بوريس جونسون والإسرائيلي نفتالي بينيت.

وسيغيب عن الاجتماع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي بررت أوساطه عدوله عن الحضور بالقيود الصحية المفروضة، وخلافاً لقادة آخرين سيتوجهون بكلمة إلى الجمعية العامة عبر الفيديو، أوكل ماكرون إلى وزير خارجيته جان إيف لودريان التحدث باسم فرنسا.

وتخشى الولايات المتحدة التي تستضيف الاجتماع أن يتحول إلى حدث مسبّب لتفشي الوباء، وفق ما أفادت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، فيما أوضح غوتيريش أن واشنطن ثنت رؤساء دول وحكومات البلدان الأخرى عن القدوم لأسباب تتعلق بكوفيد-19.
 
September 19, 2021 / 8:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.