جار التحميل...

°C,
حطت مساء السبت في المحيط الأطلسي

بهبوط أول كبسولة فضاء...4 سياح يعودن إلى الأرض قبالة سواحل فلوريدا

September 19, 2021 / 7:42 AM
هبطت بسلام رحلة سبيس إكس المعروفة باسم "إنسبيريشن 4"، إذ أنهى 4 سياح أميركيين رحلة في الفضاء على متن كبسولة دارت بهم حول الأرض على مدى 3 أيام وحطت مساء السبت في المحيط الأطلسي قبالة سواحل فلوريدا، لتكتمل بنجاح أول رحلة في تاريخ البشرية تقتصر على ركاب عاديين ليس بينهم أي رائد فضاء محترف.
الشارقة 24 - رويترز:

حطت رحلة سبيس إكس المعروفة باسم (إنسبيريشن 4) بطاقمها المدني المؤلف من 4 أفراد في المحيط الأطلسي قبالة سواحل ولاية فلوريدا الأميركية مساء يوم السبت منهية أول رحلة إلى الفضاء بطاقم جميعه من المدنيين.

وقالت شركة سبيس إكس المملوكة لإيلون ماسك قطب التكنولوجيا المتطورة والرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية في بث مباشر على قناتها على يوتيوب إن الكبسولة التي تحمل اسم كرو دراجون هبطت في البحر في نحو السابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة بعد رحلة استمرت ثلاثة أيام.

وجهزت سبيس-إكس مركبة الفضاء وأطلقتها من فلوريدا وتحكمت في طيرانها من مقرها في ضواحي لوس انجليس.

وأقلعت الرحلة يوم الأربعاء من مركز كنيدي للفضاء في كيب كنافيرال على متن الصاروخ فالكون 9، وهو واحد من صاروخين سبيس-إكس قابلين لإعادة الاستخدام.

وفي غضون ثلاث ساعات وصلت الكبسولة إلى ارتفاع مداري يزيد بقليل على 585 كيلومتراً، أي أعلى من ارتفاع محطة الفضاء الدولية والتلسكوب الفضائي هابل وأبعد من أي نقطة بلغها الإنسان منذ نهاية برنامج أبولو لاستكشاف القمر التابع لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) في 1972.

September 19, 2021 / 7:42 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.