جار التحميل...

°C,
لبحث تعزيز العلاقات البرلمانية

صقر غباش يلتقي رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط

September 09, 2021 / 4:04 PM
بحث معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع معالي جينارو ميغليوري، رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، بالعاصمة النمساوية فيينا، تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمان البحر الأبيض المتوسط وسبل تطويرها.
الشارقة 24 – وام:

التقى معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في العاصمة النمساوية فيينا، معالي جينارو ميغليوري، رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، وتم خلال اللقاء، بحث تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمان البحر الأبيض المتوسط وسبل تطويرها.

حضر اللقاء سعادة كل مريم بن ثنية، رئيسة مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، وسارة فلكناز، عضو مجموعة الشعبة الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي ورئيسة مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وهنأ معالي صقر غباش معالي رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط على انتخابه لهذا المنصب، مشيداً بجهوده في الدفع بعلاقات التعاون قدماً بين برلمانات الدول المنضوية تحت مظلة البرلمان، مؤكداً حرص المجلس على المشاركة في أعمال برلمان البحر المتوسط منذ الموافقة على عضويته في الدورة 14 للجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط في فبراير 2020، كما وجه لمعاليه دعوة لحضور معرض إكسبو 2020 الذي تستضيفه دولة الإمارات وينطلق في شهر أكتوبر ويستمر مدة 6 أشهر.

وأكد معالي صقر غباش، أن التسامح والاعتدال والانفتاح وقبول الآخر وقيم التعايش الإنساني ومواجهة خطاب الكراهية، تمثل أهم أدوات مكافحة التطرف والإرهاب، وهي المبادئ التي تأسست عليها دولة الإمارات على يد المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، وتواصل القيادة الرشيدة للدولة هذا النهج.

وتناول اللقاء جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة الإرهاب والتطرف العنيف، ودورها في التصدي للفكر المتطرف من خلال التركيز على تنمية الوعي الديني الإسلامي وثقافة الاعتدال والتسامح.
September 09, 2021 / 4:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.