جار التحميل...

°C,
ناقشتا تمتين التعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي

الإمارات والنمسا تبحثان تعزيز علاقات التعاون البرلمانية

September 07, 2021 / 6:36 PM
استعرض معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، خلال لقائه في فيينا، ولفغانغ سوبوتكا رئيس المجلس الوطني النمساوي، اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين، بما يواكب علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين.
الشارقة 24 – وام:

بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع ولفغانغ سوبوتكا رئيس المجلس الوطني النمساوي، اليوم الثلاثاء، في فيينا بجمهورية النمسا، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين، بما يواكب علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية النمسا، والتي تشهد تقدماً ملحوظاً في مختلف المجالات، بفضل الدعم الذي تحظى من قبل قيادتي البلدين الصديقين.

حضر اللقاء، من وفد المجلس الوطني الاتحادي، معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس في الاتحاد البرلماني الدولي عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد، وسعادة سارة فلكناز عضو مجموعة الشعبة في الاتحاد البرلماني الدولي ورئيسة مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية، وسعادة عفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وناقش الجانبان، سبل الدفع قدماً بالعلاقات البرلمانية بين المجلسين الصديقين، وتفعيل أطر التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك وذات الأولوية بالنسبة للجانبين، لاسيما خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية، إضافة إلى مناقشة أهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية لمأسسة العمل البرلماني وتبادل الخبرات والزيارات.

وبحث الطرفان، علاقات التعاون الاقتصادية والاستثمارية والسياحية، والجهود التي تقوم بها البلدان للتصدي لجائحة كورونا، والتعامل مع تداعياتها في مختلف القطاعات.

وأشاد الجانبان، بالعلاقة الاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية النمسا الاتحادية، وانتقالها إلى مرحلة طموح من التعاون والعمل المشترك لتحقيق تطلعات البلدين، خاصة بعد الزيارة الرسمية الأخيرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للنمسا، في شهر يوليو الماضي، وتوقيع اتفاقية للشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وأوضح معالي صقر غباش، أن العلاقة بين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسباستيان كورتس مستشار النمسا، الاستثنائية والمتميزة عززت من التوجه المشترك تجاه التعامل مع التحديات العالمية، خاصة في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما تتطلع له دولة الإمارات وتعمل على تعزيزه وتتفق به مع جمهورية النمسا بهدف تحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

ووجه معالي صقر غباش، دعوة لولفغانغ سوبوتكا رئيس المجلس الوطني النمساوي لزيارة دولة الإمارات، وثمن مشاركة جمهورية النمسا في معرض إكسبو 2020، تحت عنوان "النمسا توقظ الحواس" الذي يجسد مقاربة شمولية تهدف إلى الجمع بين الناس والتكنولوجيا والبيئة، مؤكداً معاليه، أن حماية المناخ والتكنولوجيا تعملان جنباً إلى جنب وتتكاملان فيما بينهما، الأمر الذي يعد أيضاً من الاهتمامات الرئيسية لدولة الإمارات.
September 07, 2021 / 6:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.