جار التحميل...

°C,
لتزويدهم مهارات في الفنون والإعلام والسياحة

"ناشئة الشارقة" تطلق مجموعة من البرامج والورش خلال سبتمبر

September 06, 2021 / 11:24 PM
تُطلق "ناشئة الشارقة" التابعة لمؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين، خلال سبتمبر الجاري، مجموعة من البرامج والورش المجانية المنوّعة عن بُعد، يتعلمون خلالها مهارات في الفنون والإعلام والسياحة والرياضة والتكنولوجيا سبتمبر الجاري.
الشارقة 24: 

في إطار حرصها على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، في تشجيع الناشئة والشباب على التميز في مختلف المجالات، تُطلق "ناشئة الشارقة" التابعة لمؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين، خلال شهر سبتمبر الجاري، مجموعة من البرامج والورش المجانية المنوّعة التي تُقَدّم عن بُعد، تتناسب مع ميولهم ومواهبهم، وتسهم في تنمية مهاراتهم وترقية خبراتهم

وتتيح ناشئة الشارقة للشباب فرصة الانتساب إليها إلكترونياً، عبر زيارة الموقع الإلكترونيwww.shjyouth.ae، وتعبئة استمارة الانتساب، والانضمام إلى البرامج والورش التي يفضلونها، وتنسجم مع احتياجاتهم وتوافق تطلعاتهم.

ويشهد شهر سبتمبر الجاري باقة منوّعة من البرامج والورش، منها برنامج بعنوان "صوّر الشارقة"، لتعليم المشاركين مهارات التصوير بالهاتف الذكي والدرونز، يقدمه المصور الفوتوغرافي ماجد البستكي، فيما سيتعرف المشاركون في برنامج "رسم المشاهد والمناظر الطبيعية" الذي يقدمه الفنان عبد الله البريكي على أساسيات رسم المناظر الطبيعية والمشاهد الداخلية والخارجية والتصاميم المعمارية.

وتوفر ورشة "من السيناريو إلى الفيلم" ضمن برنامج "الفنون السينمائية"، الفرصة للمشاركين في التعرف على كافة تخصصات الفن السابع من الفكرة إلى السيناريو ومن السيناريو إلى إنجاز فيلم يرتبط باهتمامات فئة الناشئة والشباب، ويتعلم المشاركون أساسيات ومهارات الإرشاد السياحي في برنامج "حياكم السياحي"، الذي يأتي بالتزامن مع يوم السياحة العالمي ويُنفذ بالتعاون مع شركة "وايت إمباكت" للتدريب والاستشارات. 

بينما يستعرض برنامج "المتحدث الماهر"، الذي يقدمه محمود عبد الحليم، منشط الآداب واللغات في ناشئة الشارقة، الأسس النظرية والأساليب الاحترافية لتأهيل المشاركين ليكونوا أكثر إقناعاً وأعمق تأثيراً أثناء التحدث، وتعريفهم بأسرار الارتجال، فيما يتعلم المشاركون كيفية كتابة تقرير صحافي حول قضية ما، وفق أسس علمية تعكس وعياً وفهماً لمضمون المحتوى في برنامج "التقرير الصحافي" الذي سيقدمه رمزي المبارك، منشط الآداب واللغات في ناشئة الشارقة.

ولاتزال فرصة المشاركة في "مسابقة الكتابة لمسرح الناشئة"، مفتوحة أمام الموهوبين والمبدعين من كُتّاب النصوص المسرحية حتى 30 أكتوبر، وعلى الراغبين في المشاركة، التعرف إلى التفاصيل والشروط عبر متابعة الصفحات الرسمية لناشئة الشارقة في مواقع التواصل الاجتماعي @shjyouth.

كما تتضمن قائمة برامج شهر سبتمبر برنامجاً بعنوان "نادي الكتاب – اقرأ" بالتعاون مع المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، حيث سيتم إرسال صندوق القراءة الذي يحتوي على كتاب ممتع وهدايا مسلية لكل مشارك، على أن يلتقي المشاركين في جلسة افتراضية نهاية الشهر لمناقشة الكتاب وإبداء آرائهم فيه.

وتواصل ناشئة السارقة تنفيذ برنامج "روبوتات EV3 – مستقبل الطاقة"، الذي يقدمه ياسر عبد المطلب، وأحمد سعد منشطا العلوم والتكنولوجيا في ناشئة الشارقة، والذي يهدف إلى تدريب المشاركين على مهارات بناء وتصميم الروبوت EV3، وبرمجته لأداء مهمات محددة بواسطة برنامج LEGGO MINDSTORMS EV3 Education.

وتستمر فعاليات برنامج "وقت الرياضة"، الذي يشمل ورش عمل افتراضية يومية لتدريب المشاركين على مهارات أداء التمرينات الرياضية، بما يعزز ثقافة ممارسة الرياضة للحفاظ على صحة النشء والشباب. إضافة إلى برنامج "مهندسو المستقبل – المركبات ذاتية القيادة"، حيث يتعرف المشاركون على طرق تركيب وبرمجة المحرك، فضلاً عن كيفية تركيب واستخدام الكاميرا في الروبوت.
 
September 06, 2021 / 11:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.